مشاهدة النسخة كاملة : سبل المحافظة على سلامة الشعر المصبوغ


إحساس
11-27-12, 04:47 PM
تغيير لون الشعر عادة أساسية في حياة كل امرأة في الوقت الحالي، فمجرد فكرة التغيير أو الحصول على "نيولوك" بين فترة وأخرى غالباً ما تتخلل الرغبة في صبغ الشعر، أو حتى خصلاته أو تغيير لون شعرِك من الأسود للبني، أو من البني للأحمر، أو من الأحمر للأشقر.

وبإمكانِك صبغ شعركِ في الصالون لدى خبراء الشعر، أو من المنزل، حيث أصبحت الكثير من العلامات التجارية تُصدر صبغات شعر منزلية بألوان لا تحصى وبتراكيب تسهل عليكِ عملية الصبغ بنفسِك، آخرها صبغات "الموس" التي تتميز بتركيبة مثل تركبية الموس والتي تساعدكِ في مد الصبغة على كافة الشعر بسهولة ويُسر من الجذور وحتى الأطراف، والحصول على لون متجانس أكثر من السابق.

ولكن، مهما كان الحصول على لون شعر جديد أمر رائع من حيث تجديد الطلة، لا تخفى على أحد الأضرار التي قد تلحق بشعرِك جراء هذا الـ "نيولوك" فمن الجفاف إلى التقصف، واختفاء لماعية الشعر، وظهوره بشكل تالف وغير صحي، إلى الكثير من الأضرار الأخرى. ولكي تحظي بشعر مصبوغ جميل وبأقل الأضرار يمكنك اتباع النصائح التالية:

لا تبخلي بالشامبو، أهم ما يمكن أن تفعليه لشعرِك المصبوغ للحفاظ على لونه الجديد من البهتان هو أن تستثمري في شامبو خاص بالشعر المصبوغ. والكثير من النساء يتجاهلن هذه النقطة، وهي مهمة جداً للمحافظة على الشعر، فنجد من تمتلك شعر جاف تشتري شامبو خاص بالشعر الدهني، ومن تمتلك شعر مصبوغ تشتري شامبو خاص بالشعر الجاف، وهذا خطأ كبير، حيث أن كل شامبو يعمل على تلبية متطلبات نوع الشعر، وهي مختلفة من نوع شعر معين إلى آخر، لذا كوني حريصة في اختيار الشامبو الملائم لشعرِك. كما لا تبخلي في اختيار شامبو أبهظ ثمناً قليلاً، خصوصاً لشعرِك المصبوغ، لأنه يحتوي على مواد تساعد في الاحتفاظ بلون الشعر ولمعانه لفترة أطول. وستجدين هذه الشامبوهات عادة في صالونات التجميل.

أيضا لا تنسي البلسم، فالبلسم مهم جداً لأنه يعيد للشعر ترطيبه الذي فقده بسبب الشمس، والطقس، وغيرها، وبالنسبة للشعر المصبوغ فهو لا يقل أهمية، لأن الصبغة تفقد الشعر الكثير من ترطيبه، لذا احرصي على استخدام البلسم بعد الشامبو وذلك بوضعه على أطراف وطول الشعر وتركه لمدة خمس دقائق ومن ثم شطفه، ويفضل أن يكون من نفس علامة ونوع الشامبو.

أيضا واظبي على حمامات الكريم، حمام الكريم هو عبارة عن بلسم مُركز، يقوم بإعادة الترطيب للشعر، وترطيب الشعر مهم مثل ترطيب البشرة تماماً، لأنه يجعله أكثر نعومة، صحة ولمعاناً، كما أن حمامات الكريم الخاصة بالشعر المصبوغ تعمل على تقوية لون الشعر وحمايته من البهتان، واستخدمي حمام كريم من نفس ماركة الشامبو والبلسم، أو توجهي للصالون للحصول على حمام كريم احترافي، ولكن تأكدي من إخبار الخبيرة أنكِ تريدين حمام كريم خاص بالشعر المصبوغ، ويفضل الحصول على حمامات الكريم مرتين في الشهر. تتراوح مدة وضع الكريم على الشعر من 7 إلى 10 دقائق في المنزل، أما في الصالون فقد تمتد إلى 30 دقيقة.

ولا تنسي البلسم الذي يوضع في أطراف وأطوال الشعر بعد غسيله وتجفيفه بالمنشفة. يقوم هذا البلسم بزيادة ترطيب الشعر وحماية اللون في حالة الشعر المصبوغ، كما يمنح الشعر لمعان وملمس ناعم.

وابتعدي عن السشوار ومكواة الشعر، حاولي الابتعاد على مصففات الشعر قدر المستطاع، بما في ذلك السشوار ومكواة الشعر، ودعي شعركِ يجف طبيعياً، بالتالي تقللين من الضرر الناتج وتحمينه من الجفاف والتقصف اللذان يكونان مضاعفان بالنسبة للشعر المصبوغ والذي يعاني من الجفاف بدرجة أكبر من الشعر الغير مصبوغ.

توق
12-07-12, 08:29 PM
تسلم مودير :)

إحساس
12-15-12, 02:24 PM
الله يسلمك يافالي

مُحمد
12-16-12, 02:57 AM
مشكوور احساس ،
انا شعري للأسف مصبوغ بس من سنتين تقريباً ..بس للحين اعاني من تساقط!!

يعطيك العافية

إحساس
12-17-12, 11:12 PM
مع المويه يازمان يذبحنا التساقط

تسلم على مرورك