عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-28-22, 01:34 PM
نصااار
كوفي جديد
نصااار غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 152094
 تاريخ التسجيل : Jan 2022
 المشاركات : 17 [ + ]
 التقييم : 50
 معدل التقييم : نصااار will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مكافحة الحشرات بطرق أمنة



الآفة الحشرية هي نوع من الحشرات الضارة بالمحاصيل والحدائق الزراعية ، والأشجار والنباتات بشكل عام ، وكذلك للأغذية المخزنة. يمكن أن يؤثر تلف النبات على جميع أعضاء النبات ، فوق الأرض أو تحتها ، ويمكن أن تسببه الحشرات البالغة (الصور) تماما كما تسببها اليرقات.
يعارض مفهوم الآفات الحشرية مفهوم الحشرات المساعدة التي ، على العكس من ذلك ، تعزز الإنتاج الزراعي. إنها فكرة تتمحور حول الإنسان لأن الحشرات النباتية موجودة بشكل طبيعي في البيئة حيث تتكاثر تلقائيا من تلقاء نفسها ، وفقا لديناميكيات النباتات المضيفة.
مكافحة الحشرات بطرق أمنة ffbb46cfd0f3215926e5

الأنواع الأخرى ، التي أدخلت حديثا خارج مجموعة مكانها الطبيعي ، هي في الواقع حشرات مستوردة (عن طريق الخطأ أو عن عمد). لا ترافقها الحيوانات المفترسة ، ولا طفيلياتها الطبيعية ، يمكن لبعض الأنواع تبني سلوكيات جديدة في بيئة جديدة ، وأكثر عدوانية للمحاصيل. إذا كانت تزدحم على مساحات واسعة ، يتم تصنيفها على أنها أنواع غازية.

الأضرار التي تسببها الحشرات من الحشرات متنوعة في طبيعتها لأنها تعتمد على مناعة النبات ، وهي خاصة بكل نوع (أو الأنواع الفرعية والمتغيرات المحلية). في بعض الأحيان يمكن أن تكون مهمة جدا (وأحيانا يمكن أن تساهم العديد من الحشرات ، على سبيل المثال على مستوى أوراق جذر واحد إلى الآخر)
الضرر المباشر هو نتيجة لتغذية الحشرات ، سواء البالغين (imago) واليرقات (اليرقات والديدان)
الضرر غير المباشر هو نتيجة لدغات (انتقال الفيروس ، وتدمير الأنسجة) ، والبراز (حشرات المن ودودة الزيتون القطنية ، مما تسبب في تكوين العفن المهمل) وردود فعل النبات (تشكيل الكرات).
لا يرتبط المظهر المرئي للضرر دائما بخطورته.

وهكذا في كندا ، فإن السقوط الكامل للأوراق (حتى 5 سنوات متتالية) من الأشجار الشبيهة بشجرة التنوب عن طريق الحشرات المشوهة لن يقتل الشجرة (ببساطة يتوقف عن النمو) ، كما هو الحال في أوروبا أن إجمالي سقوط أوراق الربيع من الفحم عن طريق نقص الاسمية الفحم ليس له أي تأثير على الشجرة التي استعادت أوراقها بعد شهر ، في حين أن بعض خنافس اللحاء التي تحمل الفطريات الطفيلية يمكن أن تقتل الدردار بمرض الدردار.
يهاجم كل نوع عموما جزءا معينا من شركات مكافحة الحشرات في مصر: الأوراق والسيقان والبراعم واللحاء والخشب والجذور والزهور والفواكه والبذور في جميع مراحل تطورها ، بما في ذلك منتجات المحاصيل المخزنة.

يعيش البعض على النباتات ويتغذون عليها ، والبعض الآخر يعيش داخل الأنسجة (في اليرقات أو في حالة البالغين).

مكافحة الحشرات بطرق أمنة
مكافحة الآفات النباتية ضرورة عالمية. وغالبا ما تكون تكلفة الوسائل المختلفة للحد من انتشار الآفات الغازية أقل من تكلفة الأضرار الناجمة عن الغزو.
في العديد من البلدان ، هناك لوائح تفرض تدابير معينة ، بما في ذلك الحجر الصحي. وتنطوي هذه المكافحة عموما على وسائل مختلفة مثل: حظر الدخول إلى بلد أو منطقة معينة، والقضاء على الآفات أو حبسها، واستخدام أدوات مثل فرمون شركة مكافحة بق الفراش في مصر البيولوجية (الفخ)، وتقنية الحشرات المعقمة، والمبيدات الحشرية الطبيعية، وإطلاق الحيوانات المفترسة الطبيعية)، والمكافحة الكيميائية (مبيدات الآفات، والمبيدات الحشرية الحيوية، والمواد الطاردة للحشرات)، والمكافحة الجينية (اختيار الأصناف المقاومة، والنباتات المعدلة وراثيا)، والمكافحة الثقافية والمادية (تناوب المحاصيل، ومبيدات الحشرات، والمبيدات الحشرية، والمواد الطاردة للحشرات)، والمكافحة الجينية (اختيار الأصناف المقاومة، والنباتات المعدلة وراثيا)، والمكافحة الثقافية والمادية (تناوب المحاصيل، والمبيدات الحشرية، والمبيدات الحشرية، والمبيدات الحشرية)، ومبيدات الآفات (مبيدات الآفات، والمبيدات الحشرية البيولوجية، والمواد الطاردة للحشرات)، والمكافحة الجينية (اختيار الأصناف المقاومة، والنباتات المعدلة وراثيا)، والمكافحة الثقافية والمادية (تناوب المحاصيل، ومبيدات الآفات البيولوجية، والمواد الطاردة للحشرات)، والمكافحة الجينية (اختيار الأصناف المقاومة، والنباتات المعدلة وراثيا)، والمكافحة الثقافية والمادية (تناوب المحاصيل، والمبيدات الحشرية، والمبيدات الحشرية، ومبيدات الحشرات)، والمبيدات الحشرية، ومبيدات الحشرات، والمبيدات الحشر الحرث والصيد والإشعاع) إلخ.


الموضوع الأصلي: مكافحة الحشرات بطرق أمنة || الكاتب: نصااار || المصدر: منتديات كوفي كوب

كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





l;htpm hgpavhj f'vr Hlkm





رد مع اقتباس