عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 06-27-22, 09:24 AM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 113,977 [ + ]
 التقييم : 4023387
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لأول مرة.. اختبارات الدور الثاني بداية العام الدراسي المقبل



كشف مصدر بالتعليم لـ «اليوم» عن إجراء اختبارات الـدور الـثاني لـطلـبة مدارس التعليم الـعام، مع بداية الـعام الـدراسي المقبل، وذلـك لأول مرة بالمملكة. وأوضح المصدر أن اختبارات الـدور الـثاني تشمل الغائبين بعذر، عن الـدور الأول، سواء لمرض أو غيره، إذ سيتم تحديد اختبار بديل بعد تعافيهم وفق الآلـية الخاصة والتفصيلية لنظام الاختبارات.

أعراض تنفسية


وكانت هـيئة الـصحة الـعامة «وقاية» ، أوصت في تحديثها الأخير للدليل الإرشادي، الطلاب والكادر التعليمي والإداري، بالبقاء في المنزل وإبلاغ المدرسة، حال الـشعور بأعراض تنفسية. الاختبارات التحريرية


ويبدأ الـيوم، أكثر من 6 ملايين طالـب وطالـبة في أداء اختبارات نهاية الـفصل الدراسي الثالث التحريرية حضوريا بمدارس التعليم الـعام، تزامنا مع ملامسة درجات الحرارة بالمملكة، الـ 50 مئوية.

استخدام المظلات


وأكدت استشاري طب أطفال وطب الغدد الـصماء والـسكري لـلأطفال د. رنا البلوي على أهمية الحيطة والحذر من تأثير حرارة الصيف العالية على صحة طلاب المدارس ومن أهمها ضربة الشمس. وأوصت بعدم الـوقوف في الشمس أو الجو الحار لوقت طويل، واستخدام المظلّة والحرص علـى الـتواجد في أماكن مكيّفة، وشرب الماء والسوائل الباردة، وتجنّب ممارسة الرياضة أو الجهد العضلي في الجو الحار، وارتداء الملابس الخفيفة ذات الألوان الفاتحة العاكسة لأشعة الشمس، وكذلـك القبّعات التي تظلل الـرأس والوجه والعيون والنظارات الشمسية.

ساعات النوم


وأوصت الأستاذ المساعد بقسم علم النفس في جامعة الأميرة نورة، د. رسيس العنزي بساعات نوم كافية لـلـقدرة علـى الـتركيز الـعالـي، إذ إن الـسهر يضعف الـقدرة على التركيز، والحد من استخدام الأجهزة الذكية في هذه الفترة، لأنها تؤثر بشكل سلبي على الذكاء والذاكرة.

الإنهاك الحراري


وقالـت استشاري طب الأسرة والأستاذ المشارك بجامعة الإمام عبدالـرحمن بن فيصل، د. ملاك الشمري إن أشعة الشمس قد تعرض الـطالـب لـلإجهاد او الإنهاك الحراري،

ناصحة الطلبة بتجنب الجلوس تحت أشعة الـشمس المباشرة قدر الإمكان، واستخدام بعض الأشياء التي تساعد على تخفيف الحرارة كالقبعات الرياضية فاتحة الألـوان أو المظلات والشمسيات التي تعكس أشعة الشمس.

وذكر محلـل الـطقس في المركز الـوطني لـلأرصاد عقيل العقيل أن أجواء المملكة لا تزال متأثرة بالموجة الحارة وشديدة الحرارة والمصحوبة بنشاط في الـرياح الـشمالـية الشرقية المثيرة للأتربة والعوالق الترابية مع ارتفاع لدرجات الحرارة تلامس الـ 50 درجة مئوية، خصوصا على شمال المنطقة الشرقية في حفر الـباطن والـنعيرية والـقيصومة وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





gH,g lvm>> hojfhvhj hg],v hgehkd f]hdm hguhl hg]vhsd hglrfg




مواضيع : إحساس



آخر تعديل إحساس يوم 06-27-22 في 10:17 AM.
رد مع اقتباس