عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 06-03-21, 11:34 AM
فريدة
كوفي مبدع
فريدة غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 127908
 تاريخ التسجيل : Apr 2021
 المشاركات : 301 [ + ]
 التقييم : 50
 معدل التقييم : فريدة will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
Cofe42 اربعة ملوك حكموا الأرض وذكروا في القرآن الكريم .. من هم ؟




اربعة ملوك حكموا الأرض وذكروا القرآن الكريم images-64-1.jpeg

النبي سليمان بن داوود عليه السلام
لقد توالى على مر العصور حكم الأرض ، و منهم اربعة حكام قد ذكرهم الله في كتابه العزيز لكي تتعلم منهم و تتجنب أخطائهم في الحياه الدنيا ، و منهم اثنان كافران و أثنان مؤمنان ، و لقد مر على هذه الأرض ، حكام و ملوك و أباطرة ، و سلاطين

يقول الله تعالى { وَوَرِثَ سُلَيْمَٰنُ دَاوُۥدَ ۖ وَ قَالَ يَٰٓأَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَ أُوتِينَا مِن كُلِّ شَىْءٍ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ} ، لقد ورث سيدنا سليمان الملك و الحكمة من أبيه سيدنا داود عليه السلام في سن صغير .

و يعتبر سيدنا سليمان عليه السلام من بني اسرائيل ، و قد أختاره الله سبحانه و تعالى ليرث الملك و الحكمة من بين أبناء سيدنا داود ، و كان يتراوح عدد أبنائه حوالي تسعة عشر.

ذو القرنين
يقول الله تعالى { وَ يَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْرًا } ، لقد تراود العديد من الأقاويل أن ذي القرنين هو الاسكندر المقدوني ، و لكن في حقيقة الامر أن ذي القرنين هو ملكا من ملوك الأرض المسلمين ، و كان ايضا عبدا مسلما صالحا ، حيث قد طاف الأرض كثيرا و كان يدعو إلى الاسلام و يحث الناس على الدخول في الاسلام .

فقد عمل على نشر الدين الاسلامي و واجه الكفر و الكفار بكل شجاعة و قوة ، و لم يقتصر على ذلك فحسب و لكنه قد ساعد المظلوم ماديا و معنويا .

و قد إتضح من خلال البحث و الدراسة أن ذا القرنين المذكور في القرآن كان يعتنق الدين الاسلامي ، هذا بالإضافة إلى أنه كان من العرب .

الملك بوختنصار
قد نجد أن سعيد بن جبير ذكره حينما قال : كان بوختنصر من بني إسرائيل يقرأ الكتب ، فلما بلغ إلى قوله تعالى :{ بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد }.

فقال بعد : أي رب ، أرني هذا الرجل الذي جعلت هلاك بني إسرائيل على يده ، فقد رأى في المنام مسكينا يقال له بختنصر ببابل فسار على سبيل التجارة إلى بابل ، وجعل يدعو المساكين ويسأل عنهم حتى دلوه على بختنصر .

و هو أحد الحكام الوثنيين الشداد الذين غزوا بني إسرائيل بالكامل ، بعد مقتل نبي الله يحيى ،و من ثم فقد قتل الكثير من المسلمين من بني اسرائيل.

و كان بوختنشر يهاجم سوريا و يحرق بيت المقدس و و يقتلهم. ثم ذهب إلى دمشق و قتل آلاف المسلمين من بني إسرائيل.

الملك نمرود بن كنعان
الغريب في الأمر أن النمرود كان وثني و يحكم كل جوانب الأرض من الشرق إلى الغرب ، و عندما ظهر للناس أدعى امامهم ، بأنه هو الله الذي لا بد من إتباعه و إتباع دينه .

لقد حكم النمرود بلاد بابل في العراق ، و يعتبر النمرود احد الملوك الذين قد حكموا الارض في زمن نبي الله إبراهيم عليه السلام .



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hvfum lg,; p;l,h hgHvq ,`;v,h td hgrvNk hg;vdl >> lk il ? av;hj hgjurdl






آخر تعديل شوق الانتظار يوم 06-05-21 في 12:26 AM.
رد مع اقتباس