عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-18, 07:17 PM   #3
alwaafi
كوفي فعال


الصورة الرمزية alwaafi
alwaafi غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 39172
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 المشاركات : 113 [ + ]
 التقييم :  72300
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المناقشة الثانية ( منتدى الحوار ) لمقرر القيادة الادارية



تصنيف كلي:
12345
12345
النص التالي: حالة دراسية في القيادة الإدارية:

كان أكبر تحد واجهته سالي ستانتون طوال حياتها المهنية، عندما تولت منصب القائمة بأعمال المديرة في المدرسة التي سبق أن عملت فيها في وظيفة نائب المدير لمدة أربع سنوات.


وقد سبق أن قامت هيئة تفتيش المدارس البريطانية (أوفستيد) بزيارة تفقدية لهذه المدرسة حيث أفادت بأن القيادة العليا التشاركية بين نائب المدير سالي ستانتون ومدير المدرسة كانت قوية جداً. لكن هذا الثنائي كان يستأثر باتخاذ كافة القرارات المتعلقة بالمدرسة دون إشراك أحد من العاملين فيها.


وفي الوقت الذي تسلمت فيه سالي مسؤولية إدارة المدرسة بعد مغادرة المدير الأصيل، تم الإعلان عن نتائج الطلبة التي كانت أدنى من المتوقع، مما أثار لدى العاملين حالة من التوتر والشعور بخيبة الأمل.


عندما بدأ الفصل التالي وباشرت سالي مهام عملها كقائمة بأعمال مدير المدرسة، بدأت تدرك أنها والمدير السابق لم يساعدا الموظفين على فهم كثير من الأمور المتعلقة بالمدرسة. فلم تجد سالي بين الموظفين من يحيط بالصورة الكلية للمدرسة، ولذلك سرعان ما بدأت تشعر بالوحدة وأنها مثقلة بالأعباء. ولكون الموظفين مهمومين بالنتائج المتدنية فقد كانوا يراجعونها باستمرار ويسألونها حول ما الذي عليهم فعله، وكانوا يتوقعون منها توفير الإجابات والحلول.


ما هو النمط القيادي الذي اتبعه المدير الأصيل؟


بعد تولي سالي مسؤولية إدارة المدرسة، فما هو أفضل نمط قيادي يجب عليها اتباعه؟



 

رد مع اقتباس