عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-07-09, 10:51 AM
يآعين آبوي
‏نواره
يآعين آبوي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 58
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 الإقامة : ~
 المشاركات : 19,198 [ + ]
 التقييم : 245230
 معدل التقييم : يآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond reputeيآعين آبوي has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
47 حرفة شعبية في جناح الشرقية




حرفة شعبية جناح الشرقية 073828.jpg
جناح الشرقية

يقدم جناح المنطقة الشرقية المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (24) بالجنادرية العديد من الحرف اليدوية والتقليدية التي تحظى بإقبال من زوار المهرجان.

ويضم الجناح أقساماً تحكي طريقة العيش القديمة في الساحل الشرقي إلى جانب الحرف والصناعات اليدوية ومنها تفصيل الثياب القديمة والتطريز والنجارة وصناعة التنك وفتل الحبال والحدادة والمصنوعات النسيجية والصناعات الخشبية والخرز والجلود والطب الشعبي والنباتات الطبية وتغليف الكتب والصياغة.



حرفة شعبية جناح الشرقية 073829.jpg



كما تقدم فرقة الأحساء للفنون الشعبية رقصة العرضة وعدداً من الفنون الشعبية التي عرفت بها المنطقة، إلى جانب تقديم صورة حية لعمل البحارة في القديم من خلال السفينة الموجودة وسط السوق الشعبي وفريق العمل المكون من النوخذة والبحارة العاملين معه. وتشمل مشاركة إمارة المنطقة الشرقية 47 حرفة شعبية متنوعة وفرقة شعبية تقدم ألواناً من الأهازيج التراثية التي تشتهر بها المنطقة الشرقية حيث تقدم عروضها في الساحات الشعبية وعلى المركب البحري. ويضم معرض المنطقة الشرقية العديد من الصور الفوتوغرافية التي


حرفة شعبية جناح الشرقية 073830.jpg


تحكي تراث وتطور المنطقة وشاشة عرض تؤرخ بداية اكتشاف البترول وظهوره في المنطقة الشرقية، كما يوجد متحف عبارة عن منحوتات خشبية للأماكن التراثية ومجموعة من القطع والأدوات الأثرية.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





47 pvtm aufdm td [khp hgavrdm




مواضيع : يآعين آبوي