عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 06-13-12, 12:20 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,157 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أول شخص يُشفى من الإيدز في العالم




يعدّ الأمريكي تيموثي براون (46 عاماً) أول شخص في العالم، يُشفى من الإيدز تماماً.

وكان براون أصيب بالإيدز قبل أربعة أعوام ولكنه تعالج تماماً منه بسبب زراعة خلايا الدم الجذعية التي تلقاها لمعالجة سرطان الدم.

وقال براون لمحطة إيه بي سي «لم أصب بأي مرض قوي باستثناء نزلات البرد العادية التي تحصل مع الجميع». وأضاف «أثبتت حالتي أنه من الممكن معالجة الإيدز».

وكان براون محظوظاً جداً، فقد جاءت خلايا الدم الجذعية التي تلقاها من متبرع ما بطفرة جينية خاصة جعلته مقاوماً لفيروس نقص المناعة المكتسبة. وقبل أن يتلقى براون تبرعاً بالخلايا الجذعية في 2007، فحص الأطباء سبعين متبرعاً حتى وجدوا الطفرة الجينية المطابقة لبراون.

ويأمل الأطباء أن يجدوا حلولاً مشابهة من الممكن أن تنقذ أشخاصاً آخرين مصابين بالإيدز عن طريق زراعة دم الحبل السري الذي يحتوي على الخلايا الجذعية. وقال الدكتور لورانس بيتز، المدير الطبي لبنك دم الحبل السري «ستيم سيت»، إن العملية كانت معقدة نوعاً ما، فلابد من وجود تطابق قريب جداً بين المريض والمتبرع.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





H,g aow dEatn lk hgYd]. td hguhgl




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس