عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 02-20-09, 08:20 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,027 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الهندسة الوراثية تقترب من حل لغز علاج للإيدز




الهندسة الوراثية تقترب علاج للإيدز 303596_182h4.jpg

سجلت تجربة علاجية لمحاربة الايدز باعتماد الهندسة الوراثية تقدما كبيرا حيث يهدف هذا العلاج إلى التمكن من وقف الأدوية المركبة المكافحة للايدز والتي يضطر حاملو الفيروس لتناولها مدى الحياة وتتسبب بأعراض جانبية كثيرة.
وقالت مجلة "نايتشر" الطبية البريطانية في تقرير لها على موقعها الالكتروني أن نصف المتطوعين وعددهم 74 تلقوا دواء وهميا والنصف الآخر خلايا جذعية دموية تحمل جزيئة تدعى "أو زد ا" هي عبارة عن إنزيم هدفه منع تكاثر الفيروس عبر تدمير بروتينين ضروريين لتكاثره.
ويهدف استخدام خلايا جذعية دموية إلى ضمان توليد سلالات مستقبلية من خلايا تحتوي على البرنامج الوراثي نفسه المعدل لأغراض علاجية، ولم يتسبب الإنزيم حتى الآن بأي آثار جانبية غير مستحبة خلال التجربة.
وقال الباحثون معدو التجربة رغم أنه لم يلاحظ فرق في الشحنة الفيروسية "عدد الفيروسات في الدم" لدى أي من المجموعتين إلا أنه لوحظ ارتفاع في الخلايا اللمفاوية المدافعة عن الجهاز المناعي في المجموعة التي أعطيت العلاج الوراثي في الأسبوع المئة بعد بدء التجربة.
وأوضح الباحثون أن العلاج لا يسبب خطرا فيه وهو فعال وإن كانت فعاليته متواضعة معتبرين أن التجربة تبين أن الهندسة الوراثية واعدة لعلاج الايدز وتشكل تقدما كبيرا في هذا المجال.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hgik]sm hg,vhedm jrjvf lk pg gy. ugh[ ggYd]. hgHd].




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس