عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-15-11, 09:34 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,030 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي علاج مشكلة مص الأصابع لدى الأطفال




توجد الكثير من العادات والسلوكيات التي يقوم بها أطفالنا، في صغرهم، مثل عادة مص الإصبع، وغالبا ما تحدث هذه السلوكيات بعد انتهاء مرحلة الطفولة المبكرة.
وكثير ممن يقومون بهذا السلوك يتخلون عنه في عمر 6-7 أشهر، والقليل منهم تستمر الحالة لديهم حتى السابعة أو الثامنة من العمر، ومن أسباب ذلك عدم تمكن الطفل من الرضاعة الطبيعية مدة كافية، كما يمكن أن يكون هذا السلوك رد فعل للشعور بعدم الأمان والخوف، وربما يرجع إلى وجود قلق نفسي أو حرمان عاطفي.
والعلاج يتطلب إشغال يدي الطفل بالألعاب، ولا داع لنهره أو تخويفه أو إرهابه، لأن السلوك العدواني يزيد من حالات القلق والخوف التي تزيد من هذا السلوك.
يمكن في المقابل أن نقوم بوضع لصقة طبية على الإصبع لتذكير الطفل بعدم المص، وإذا لم تنجح، يمكن وضع قطعة بلاستيكية غير حادة على الإصبع، كما يمكن وضع رباط طبي أو جبيرة على المرفق لمنع الطفل من إيصال الإصبع للفم



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





ugh[ la;gm lw hgHwhfu g]n hgH'thg




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس