عرض مشاركة واحدة
قديم 01-25-11, 10:57 AM   #7
man_2009
كوفي نشيط


الصورة الرمزية man_2009
man_2009 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1975
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 المشاركات : 78 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية المتنوعة....6



المركز الثقافي الفرنسي في نابلس ينظم عرضا سينمائيا موسيقيا بالتعاون مع الجامعة

بالتعاون ما بين الجامعة والمركز الثقافي الفرنسي في مدينة نابلس تم تنظيم عرض سينمائي موسيقي بعنوان ( الفرسان الثلاثة ) وذلك في مسرح المرحوم حكمت المصري في الحرم الجامعي الجديد.



وقد حضر العرض عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وبالاضافة الى عدد من طلبة الجامعة والمئات من المواطنين المهتمين بالاضافة الى طاقم المركز الثقافي الفرنسي والمتطوعيين الدوليين في المدينة.





وإفتتح العرض بكلمة لمديره المركز الثقافي الفرنسي لوسيان دالانسون حيث رحبت بالحضور شاكرة جامعة النجاح الوطنية على إستضافة هذه الفرقة مشيرة الى ان هذا العرض يأتي ضمن التعاون بين المركز والجامعة، واضافت بأن المركز الثقافي الفرنسي في المدينة دأب على تقديم الافضل لجمهور هذه المدينة، واشارت دالانسون بأن هذه الفرقة جاءت الى فلسطين بمبادرتها الذاتية وفي اطار الاحتفال باحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009 التي تشارك فيها شبكة المراكز الثقافية الفرنسية، متمنية أن ينال العرض إعجاب الجميع.



ثم قامت بعد ذلك أوركسترا (fj2d) المكونة من 20 موسيقيا فرنسيا وفلسطينيا بعزف مقطوعات موسيقية مرافقة للعرض السينمائي المكون من فيلمين صامتين من عشرينات القرن الماضي ومجموعة من الصور لفلسطين وخصوصا لمدينة القدس، حيث تفاعل الجمهور مع العرض الثقافي مبدين اعجابهم بما قدمته الفرقة من عزف متميز.



ومن الجدير بالذكر أن هذه العروض التي يطلق عليها اسم "سيني كونسرت" بدأت في مدينة نابلس وتستمر في مختلف المدن الفلسطينية.

المصدر



 
آخر تعديل بواسطة إحساس ، 01-25-11 الساعة 11:27 AM