عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-01-11, 06:32 AM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,156 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي طالب سعودي بلا ذراعين مثال حي لقوة الإرادة والتفوق




طالب سعودي ذراعين مثال لقوة الإرادة والتفوق 377800_010153k.JPG

ولد عبد الله العطاس في مكة المكرمة بلا ذراعين، لكنه لم يستسلم للإعاقة، وقرر المضي في دربه والتفوق أيضا على أقارنه، وبدأت حكاية عبد الله في قهر الإعاقة والتكيف الشاق للاندماج في مقاعد الدراسة وجماعة اللعب.

ولم يستسلم عبد الله، ولم ينطو على نفسه، ، وواجه نظرات عطف الناس له، بالتفوق في دراسته وممارسة حياته بشكل طبيعي، حتى أن البعض يعده إنسانا سويا دون إعاقة.

ومن هواياته التي يحبها السباحة التي تحتاج إلى ذراعين قويتين للعبور إلى بر الأمان والنجاة من الغرق، ومع ذلك يقضي العطاس في المسبح أوقاتا طويلة، فضلا عن أنه أحد أفراد فريق حواري حي النزهة لكرة القدم.

ويطمح أن يصبح مهندس شبكات، وأن يحصل على فرصة لدراسة درجتي الماجستير والدكتوراه من الخارج، وأن يمتلك سيارة، ويجد أطرافا صناعية لمساعدته أكثر في ممارسة نشاطاته المختلفة رغم أنه قادر على ممارسة السباحة ولعب الكرة وتصفح الإنترنت.

قال والده : قبل التحاقه بالمدرسة بدا متخوفا ومترددا لكنه سرعان ما تجاوز إعاقته وبدأت علامات تفوقه العلمي في الظهور حتى أنه أذهل معلميه في الكتابة والأعمال المدرسية، ومن جانبه، وصفه مدير مدرسته الثانوية فوزي اللحياني، بأنه أنموذج مضيء للطالب والإنسان الذي يمتلك الإصرار والطموح والتغلب على الظروف من خلال انضباطه وتفوقه، بدليل أنه حاصل على درجاته الكاملة في دروسه.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





'hgf su,]d fgh `vhudk lehg pd gr,m hgYvh]m ,hgjt,r Nfhx flh ]d su,]n




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس