عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 12-09-08, 02:54 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,157 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي جهاز جديد وأقل تكلفة لعلاج السرطان




صمم خبراء معهد البحوث الفيزيائية بمدينة بروتفينو الروسية جهاز "السنكروترون البروتوني" لعلاج مرض السرطان، قادر على تحقيق نتائج أفضل وبتكلفة أرخص من الأجهزة الموجودة حاليا.
وسيتمكن الجهاز الذي يعالج السرطان بالإشعاع من إنقاذ الكثير من المرضى، عبر إصابة الأشعة التي يبثها الجهاز الخلايا السرطانية داخل جسم الإنسان بمنتهى الدقة، بخلاف الأجهزة الأخرى من هذا النوع مما يمنع إلحاق الأذى بالخلايا السليمة.
و تتيح سهولة استخدام الجهاز إمكانية تجهيز كل مستشفى به، كونه يحتاج لشخص واحد لتشغيله، كما يخفض "مدفع الأشعة" الجديد تكلفة العلاج التي تصل إلى عشرات آلاف الدولارات.
وقامت المعهد بتصنيع خمس نسخ من هذا الجهاز، وزعت ثلاثة على مشافي روسية، فيما أرسل جهازا إلى أوروبا، في حين سيرسل الخامس إلى الولايات المتحدة ليقوم الأطباء بإجراء اختبارات عليه تمهيدا لتجربته على المرضى في أحد مستشفيات مدينة بوسطن.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





[ih. []d] ,Hrg j;gtm gugh[ hgsv'hk [ih. []d] gugh[ hgsv'hk




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس