عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-19-10, 02:05 PM
إحساس
إحساس متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,157 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Cofe15 افتتاح قصر صاهود الأثري.. شوال المقبل




افتتاح صاهود الأثري.. شوال المقبل 774851_1.gif

حدد باحث في الهيئة العامة للسياحة والآثار شهر شوال المقبل موعدا لافتتاح قصر صاهود الأثري بمدينة المبرز في محافظة الأحساء.
وأوضح اختصاصي الآثار خالد الفريدة أنه جرى اكتشاف عدد من الملاحظات في أعمال الترميم بالقصر أدى إلى تأخر افتتاحه, مشيرا إلى أنها تحتاج إلى دقة متناهية باعتباره تراثا أثريا يعبر عن تاريخ المنطقة.
وأضاف:"تم اكتشاف قطع لقاذفات حربية قديمة خلال عملية الحفر في القصر أثناء عملية الترميم, ومدفع قديم وقطع أثرية يعود تاريخها إلى مئات السنين ،حيث تم التحفظ عليها".
وردا على سؤال قال الفريدة:"إن عملية الترميم تشمل إزالة الحوائط الداخلية والخارجية وكافة الأسقف المنهارة والمصابة والمتآكلة وإعداد أسقف جديدة مع الحفاظ على مظهرها وشكلها التراثي".
يشار إلى أن قصر صاهود يقع في حي الحزم بمدينة المبرز, ثاني أكبر مدن المحافظة بمحاذاة السور الغربي للمدينة القديمة في وسط مدينة المبرز الحديثة, ويرى باحثون أن بناء القصر يرجع إلى أواخر القرن السابع وفي أوائل عهد أمراء بني خالد، كما يرى آخرون أن الذي أسسه هو الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد ،وذلك في العقد الثاني من القرن الثالث عشر الهجري, وتبلغ قيمة ترميم القصر قرابة ثلاثة ملايين ريال.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





htjjhp rwv whi,] hgHevd>> a,hg hglrfg schg




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس