عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-07-10, 12:40 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,156 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي النوم الإضافي قبل اليوم الدراسي يعزز مقدرة الطلاب




النوم الإضافي اليوم الدراسي يعزز مقدرة الطلاب 359428_41h.JPG

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن النوم نصف ساعة إضافية قبل بداية اليوم الدراسي يجعل التلاميذ أكثر استعداد للمدرسة، وأظهرت الدراسة التي أجراها أطباء من مستشفى الأطفال "هاسبرو" في مدينة بروفيدنس، تحت إشراف الطبيبة النفسية جوديث أوين أن قدرة التلاميذ على الأداء زادت وأصبحوا أكثر تحفزا للدراسة وأقل تغيبا عن المدرسة عندما تم تأخير بداية اليوم الدراسي من الساعة الثامنة إلى الساعة الثامنة والنصف.
وفي الوقت نفسه أشارت نتائج الدراسة التي شملت 201 تلميذ من الصف التاسع حتى الصف الثاني عشر، إلى أن تأخير موعد بدء اليوم الدراسي لم يؤثر على موعد نوم التلاميذ في المساء، حيث لم يسهروا فترة أطول، بل ناموا في الموعد المعتاد بالنسبة لهم ليلا.
كما أظهرت الدراسة، أن عدد التلاميذ الذين ينامون أقل من سبع ساعات في اليوم تراجع بمقدار 4. 79% ، وأصبح 50% من التلاميذ ينامون الآن ثماني ساعات يوميا أو أكثر بعدما كان ينام هذه الفترة تلميذ من بين كل ستة تلاميذ.
وفي الوقت نفسه تراجعت نسبة التلاميذ الذين يصفون أنفسهم بأنهم غير سعداء أو محبطون من 65.8 % إلى 45.1 % بعدما تم تأخير بداية اليوم الدراسي نصف ساعة ، كما تراجع نسبة التلاميذ الذين يترددون على وحدة الرعاية الصحية بالمدرسة بسبب شعورهم بالإنهاك الشديد في الحصص الدراسية من 15.3 % إلى 4.6 %.




كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hgk,l hgYqhtd rfg hgd,l hg]vhsd du.. lr]vm hg'ghf




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس