عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-27-10, 02:22 PM
єЅρАnộl TŖİstэ
ذوق البشر
كوفي فضي
єЅρАnộl TŖİstэ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Teal
 رقم العضوية : 2288
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 الإقامة : الشرقيه:$ لبى هي
 المشاركات : 10,086 [ + ]
 التقييم : 142354
 معدل التقييم : єЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond reputeєЅρАnộl TŖİstэ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الدهـون بوجبـة الأفطآر قد تكون مفيده




الدهـون بوجبـة الأفطآر تكون مفيده 2024.jpg

أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة الاباما الأمريكية أن نوعية الطعام بوجبة الإفطار تؤثر على مدى استجابة الجسم و استفادته من الوجبات الأخرى خلال اليوم لذا فان استهلاك وجبات تحتوى على كمية من الدهون بوجبة الإفطار يعتبر مفيد للصحة مقارنة بالوجبات التي تحتوي على الكاربوهيدرات فقط .

و أجرى العلماء اختبارات على فئران المعامل حيث تم إطعامها بوجبة الطعام الصباحية طعام يحتوى على كميات من الدهون أو طعام يحتوي على الكاربوهيدرات .

و أظهرت النتائج زيادة الوزن و اضطراب مستويات الجلوكوز بالدم بالفئران التي أطعمت بالصباح الكاربوهيدرات و الدهون بالمساء في حين لم يحدث اضطراب في عملية استهلاك الطاقة بالفئران التي أطعمت الدهون بالصباح و الكاربوهيدرات بالمساء .

و يقول العلماء أن استهلاك الدهون بالصباح يساعد الجسم على استهلاك الطاقة من الدهون بشكل فعال كذلك يحسن استجابة الجسم للأنواع المختلفة من الطعام طوال اليوم .

و يقول العلماء أن اضطراب عملية استهلاك الطاقة من الطعام يسمى المتلازمة الايضية و التي تحدث في حالات السمنة و تتصف بارتفاع مستوى الكوليستيرول و الدهون الثلاثية وبالجسم و مقاومة الجسم لهرمون الأنسولين المسؤل عن مستوى الجلوكوز بالدم .

و يضيف العلماء أنهم سيقومون بإجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة تأثير استهلاك الوجبات التي تحتوى الدهون بوجبة الإفطار على صحة القلب .



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hg]iJ,k f,[fJm hgHt'Nv r] j;,k ltd]i





رد مع اقتباس