عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-04-09, 11:23 AM
Cherries
الحمد لله
كوفي فضي
Cherries غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Sienna
 رقم العضوية : 364
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 المشاركات : 10,592 [ + ]
 التقييم : 49318
 معدل التقييم : Cherries has a reputation beyond reputeCherries has a reputation beyond reputeCherries has a reputation beyond reputeCherries has a reputation beyond reputeCherries has a reputation beyond reputeCherries has a reputation beyond reputeCherries has a reputation beyond reputeCherries has a reputation beyond reputeCherries has a reputation beyond reputeCherries has a reputation beyond reputeCherries has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تعليقا على دعوة الأسد "التلفزيونية" للرئيس الأمريكي





تعليقا دعوة الأسد "التلفزيونية" للرئيس الأمريكي large_26767_77753.jp



دبي - العربية
استبعد نائب وزيرة الخارجية الأمريكية، جيمس ستاين بيرغ، قيام الرئيس باراك أوباما بزيارة سوريا في أي وقت قريب، نقلا عن تقرير لقناة العربية السبت 4-7-2009.

وقال، في أول تعليق أمريكي على دعوةٍ وجهها الرئيس السوري بشار الأسد، للرئيس أوباما لزيارة دمشق، عبر قناة سكاي نيوز، "كيف يمكن لمثل هذه الزيارة أن تحدث، وأن يتم تطبيعُ العلاقات الثنائية إذا واصلت سوريا تزويد حزب الله بالأسلحة، والسماح للمقاتلين الأجانب، بعبور حدودها إلى العراق، وتوفير الدعم لحركة لحماس"؟.

وأكد المسؤول الأمريكي أنه يتعين على سوريا التوقفُ عن التدخل في لبنان.

وجاءت تصريحات ستاينبرغ، خلال شرحه سياسة أوباما في منطقة الشرق الأوسط، ضمن المؤتمر السنوي لمؤسسة آسبين للأبحاث، المنعقد في مدينة آسبين الجبلية.


وقد وجه الأسد الدعوة بشكل غير رسمي للرئيس الأمريكي، في علامة على إمكانية تحسن العلاقات بين البلدين تدريجيا، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال الأسد، في حديث لشبكة سكاي نيوز، في مقابلة بثت أمس الجمعة، "نحن نرحب به في سوريا. بالتأكيد أنا واضح تماما فيما يتعلق بهذا الأمر".

وسئل الأسد عما إذا كان اللقاء بينه وبين الرئيس الأمريكي سيعقد قريبا، فأجاب "هذا يتوقف عليه"، ثم ابتسم مضيفا "سأطلب منكم نقل الدعوة إليه".

وجاءت تصريحات الرئيس السوري في مقابلة تلفزيونية متبسطة، سادها جو من الارتياح، وكانت تجلس إلى جواره زوجته البريطانية المولد.

وقال الأسد، الذي كان يتحدث بلغة إنكليزية تشوبها لكنة فرنسية طفيفة، إنه إذا التقى بأوباما فلا يعني ذلك أنهما متفقان على كافة الأمور؟

وأضاف "أي قمة بين أي رئيسين هي شيء إيجابي، ولكن من الطبيعي أن يكون هناك خلاف بين الثقافات المختلفة".

واستطرد "لكنني أعتقد أن الولايات المتحدة لها دور خاص بوصفها القوة العظمى، أعتقد أن على الرئيس أوباما أن يزور أكبر عدد يستطيعه من الدول؛ من أجل إجراء هذه الحوارات، وهذا بالتأكيد يشمل سوريا".

واتخذت الولايات المتحدة خطوات لبدء الحوار مع سوريا منذ تولي أوباما منصبه، مخالفا سياسة العزل التي انتهجها سلفه جورج بوش، الذي ربط بين سوريا ومجموعة "محور الشر"، التي ضمت إيران والعراق تحت حكم الرئيس الراحل صدام حسين وكوريا الشمالية.

وأعلنت الولايات المتحدة، الشهر الماضي، أنها ستوفد سفيرا إلى سوريا بعد انقطاع دبلوماسي دام أربع سنوات، وجاء القرار بعد زيارات قام بها مؤخرا مبعوثون دبلوماسيون وعسكريون أمريكيون إلى دمشق.

وكانت واشنطن سحبت سفيرها من سوريا عام 2005، احتجاجا على اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري. وتنفي دمشق أي تورط لها في الحادث.

وكان بوش قد اتهم سوريا أيضا بتقديم الدعم إلى المقاتلين في العراق، كما فرض عليها عقوبات لدورها في لبنان، ولدعمها جماعات مثل حزب الله اللبناني الذي يتلقى دعما من إيران أيضا.


لمشاهدة فيديو متعلق بالتقرير اضغط هنا



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





jugdrh ugn ]u,m hgHs] "hgjgt.d,kdm" ggvzds hgHlvd;d hggQd





رد مع اقتباس