عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-19-08, 02:44 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,025 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي دوري المحترفين الإماراتي ينطلق اليوم بشكله الجديد



تنطلق النسخة الأولى من دوري المحترفين لكرة القدم في الإمارات غدا الجمعة بحلة جديدة مع التحول من الهواية إلى الاحتراف وسط حركة وانتقالات غير مسبوقة شهدت تسجيل أرقام قياسية في سوق التعاقدات.
إذ أن الشباب كان قد أحرز الموسم الماضي لقب آخر دوري للهواة، فيما هبط الإمارات إلى الدرجة الثانية، بينما صعد عجمان والخليج.
حيث يشكل الدوري الجديد الاختبار الأهم لرابطة دوري المحترفين التي ستشرف ابتداء من موسم 2008-2009 ولمدة عشر سنوات على تنظيم أربع بطولات، هي "الكأس السوبر التي أحرز الأهلي لقبها الأحد الماضي بفوزه على الشباب 1-صفر، ودوري المحترفين، وكأس الرابطة، ودوري الرديف".
حيث تنحصر مهام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في الإشراف على دوري الدرجة الأولى وبطولات الفئات السنية.
كما أطلقت رابطة دوري المحترفين الكثير من الوعود الطموحة، بالوصول بالكرة الإماراتية إلى العالمية، وخدمة المنتخبات الوطنية ودفع الأندية للتخلي عن الدعم الحكومي وتحويلها إلى شركات خاصة.
كما سيشهد أيضا تغييرات عدة على صعيد القوانين والأمور التنظيمية، وسيكون من أهم التعديلات الجديدة حق الأندية في تسجيل 5 لاعبين أجانب في كشوفاتها "ثلاثة للفريق الأول واثنان للرديف تحت 23 عاماً" على أن يشارك ثلاثة لاعبين فقط في المباراة الواحدة.
أما التطور الأبرز هذا الموسم فتمثل بالأرقام المالية الضخمة التي دفعتها الأندية للتعاقد مع لاعبين أجانب ومحليين، حيث تجاوزت الأرقام المعلنة حاجز 100 مليون دولار، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الدوري الإماراتي الذي انطلق عام 1973.
كما زادت المبالغ التي دفعت للاعبين الجدد عن 100 مليون دولار على اعتبار أن معظم الأندية لا تعلن عادة عن الأرقام المالية لتعاقداتها، ليصبح بذلك الدوري الإماراتي ضمن الأغلى عربياً، إذ أسهم قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بإسناد شرف تنظيم الإمارات لكأس العالم للأندية في نسختي 2009 و2010 في تسابق الأندية الكبيرة على التعاقد مع لاعبين مميزين أملاً في الفوز بلقب الدوري والمشاركة لاحقاً في البطولة العالمية.
كما شهد سوق الانتقالات على صعيد اللاعبين الأجانب تسجيل أرقام قياسية، وكان أبرزها تعاقد الجزيرة مع الدولي البرازيلي رافايل سوبيس مقابل 5،17 مليون يورو "نحو 25 مليون دولار"، والعين مع الدولي التشيلي خورخي فالديفيا من بالميراس البرازيلي مقابل 17 مليون يورو "نحو 24 مليون دولار".
فيما شهدت صفوف الشباب حامل اللقب تغييرا جذريا على صعيد اللاعبين الأجانب بتعاقده مع البرازيليين كارلوس ريناتو "من النصر" مقابل 2.7 مليون دولار وماركوس أوسونساو "من الأهلي" مقابل 2.5 مليون دولار، وموسى مجوي من زيمبابوي، وسجل الإيراني مهرداد أولادي في صفوف الرديف.
أما الجزيرة الوصيف فطغت عليه الصبغة البرازيلية عبر الثلاثي رافايل سوبيس من ريال بيتيس الأسباني، ولويس بايانو القادم من ريال مورسيا الأسباني أيضا 3.1 مليون دولار، وروزاريوا مقابل 1.1 مليون دولار.
في حين استقدم الأهلي حامل لقب الكأس وبطل الكأس السوبر البرازيلي باري من غامبا أوساكا الياباني مقابل 5 ملايين دولار، وأبقى على مواطنه سيزار كليدرسون للسنة الثانية على التوالي، ودعم صفوفه أيضاً بالمصري الدولي حسني عبد ربه من الإسماعيلي مقابل 5 ملايين دولار.
فيما أبقى الشارقة على لاعبه البرازيلي أندرسون هداف الدوري في الموسم الماضي، واستقدم مواطنيه روبرتو لوبيز وجان كارلوس، كما نجح الشعب في التعاقد مع السيراليوني محمد كالون من موناكو الفرنسي مقابل 1.6 مليون دولار، والغيني غدوين أترام مقابل 600 ألف دولار والمغربي مروان زمامة من هيبرنيان الاسكتلندي.
في حين اتجه النصر إلى المدرسة الإيرانية بالتعاقد مع مهرزاد معدنجي من الشعب مقابل 1.5 مليون دولار، ورضا عنايتي من نادي الإمارات مقابل 1،1 مليون دولار ومحمد نصرتي من بيروزي الإيراني مقابل 600 ألف دولار.
بينما حافظ الوحدة على البرازيليين بنغا والكسندر باربوسا، واستقدم المغربي مراد العيني من الرجاء البيضاوي والتونسي كريم العواضي من النادي الأفريقي، وضم البحريني عبدالله الدخيل من المحرق لفريق الرديف.
أما الوصل فضم الإيراني إيمان موب علي من الشباب مقابل 1.5 مليون دولار، والإيفواري زيكا جوري من بتروجيت المصري، وأبقى على البرازيلي الكسندر أوليفيرا.
كما تعاقد الظفرة مع لاعبي نادي الإمارات السابقين الإيرانيين الدولي رسول خطيبي مقابل مليون دولار ومهدي رجب زاده، والنيجيري كينيث أكويغلادا من المبرة اللبناني مقابل 350 ألف دولار.
أما عجمان فقد ضم الإيرانيين علي سامره من الشعب مقابل مليون دولار وجواد كاظميان من الشباب مقابل 1،1 مليون دولار، والمغربي عبد الحق آبت عريف من الغرافة القطري مقابل 800 ألف دولار.
في حين أبقى الخليج على النيجيري عباس مويا واستقدم المغربي مراد الرافعي من فاس المغربي والأنغولي باتريك كازايدي من قوافل قفصة التونسي.
بينما كان اللافت للنظر هو الطغيان العربي على الأجهزة الفنية في ظاهرة تسترعي الانتباه حيث يتواجد خمسة مدربين عرب هم التونسيان يوسف الزواوي "الشارقة" وسمير الجويلي "الخليج" والعراقي عبد الوهاب عبد القادر "عجمان" والمصري أحمد عبد الحليم "الوحدة" والسوري محمد قويض "الظفرة".
في حين أبقى الشباب على مدربه البرازيلي أنطونيو سيريزو، والأهلي على التشيكي ايفان هاسيك والعين على الألماني وينفريد شايفر والنصر على الصربي لوكا بوناتشيتش، فيما تعاقد الجزيرة مع البرازيلي أبيل براغا والوصل مع التشيكي ميروسلاف بيرانيك والشعب مع البلجيكي لوكا بيرزوفيتش.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





],vd hglpjvtdk hgYlhvhjd dk'gr hgd,l fa;gi hg[]d]




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس