عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-24-23, 02:30 PM
مجدي محمد
كوفي جديد
مجدي محمد غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 269579
 تاريخ التسجيل : Jan 2023
 المشاركات : 11 [ + ]
 التقييم : 50
 معدل التقييم : مجدي محمد will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مستحضرات العناية بالبشرة



مستحضرات العناية بالبشرة makeup-cosmetics-bru

تشكل مستحضرات العناية بالبشرة مجموعة رئيسية من مستحضرات التجميل. إن الخطوة الأساسية في العناية بالوجه هي التطهير ، ولا يزال الصابون والماء من أكثر الوسائل فعالية. تعتبر كريمات التنظيف والمستحضرات مفيدة ، ومع ذلك ، إذا كان يجب إزالة المكياج الثقيل أو إذا كان الجلد حساسًا للصابون. المكون النشط هو الزيت بشكل أساسي ، والذي يعمل كمذيب ويتم دمجه في مستحلب (خليط من السوائل حيث يتم تعليق إحداها كقطرات في أخرى) مع الماء. يتكون الكريم البارد ، وهو أحد أقدم أدوات التجميل ، في الأصل من الماء المخفوق في خليط من الدهون الطبيعية مثل شحم الخنزير أو زيت اللوز ، لكن المستحضرات الحديثة تستخدم زيتًا معدنيًا ممزوجًا بمستحلب يساعد في تشتيت الزيت في الماء. المطريات (كريمات التليين) والكريمات الليلية هي كريمات باردة أثقل تم تركيبها لتشجيع عمل التدليك أثناء التطبيق ؛ غالبًا ما تترك طبقة سميكة على الوجه طوال الليل ، وبالتالي تقلل من فقدان الماء من الجلد خلال تلك الفترة.

تستخدم كريمات ومستحضرات اليد لمنع أو تقليل الجفاف والخشونة الناتجة عن التعرض للمنظفات المنزلية والرياح والشمس والأجواء الجافة. مثل كريمات الوجه ، تعمل إلى حد كبير عن طريق استبدال الماء المفقود ووضع طبقة زيتية لتقليل فقدان الترطيب اللاحق بينما تقوم عمليات الجسم الطبيعية بإصلاح الضرر.

كريم الأساس وبودرة الوجه وشفتين
الأساس الكلاسيكي هو كريم التلاشي ، وهو أساسًا مستحلب زيت في الماء يحتوي على حوالي 15 بالمائة من حمض دهني (حمض دهني صلب) ، يتم تصبن جزء صغير منه (يتم تحويله إلى شكل بلوري) من أجل توفير جودة اللمعان. لا تترك هذه الكريمات أي مظهر زيتي ، على الرغم من أنها توفر أساسًا متساويًا وثابتًا لبودرة الوجه ، والتي عند غبارها فوق كريم الأساس تعطي مظهر بشرة الخوخ. هناك حاجة إلى العديد من المكونات لتوفير خصائص بودرة الوجه الجيدة: يساعد التلك على الانتشار بسهولة ؛ يمنحه الطباشير أو الكاولين صفات امتصاص الرطوبة ؛ ستيرات المغنيسيوم تساعدها على الالتصاق ؛ يسمح أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم بتغطية الجلد بشكل أكثر شمولاً ؛ والأصباغ المختلفة تضيف اللون.

احمر خدود نورة بوعوض

يمكن توفير لون مكثف مع أحمر الخدود ، والذي يستخدم لإبراز عظام الخد ؛ الإصدار الأكثر حداثة هو أحمر الخدود ، والذي يستخدم لمزج المزيد من الألوان في الوجه. عادة ما يتم حمل مجموعات صغيرة من بودرة الوجه المضغوطة والرج أو أحمر الخدود من قبل النساء في حقائب اليد.


الموضوع الأصلي: مستحضرات العناية بالبشرة || الكاتب: مجدي محمد || المصدر: منتديات كوفي كوب

كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





lsjpqvhj hgukhdm fhgfavm





رد مع اقتباس