عرض مشاركة واحدة
قديم 11-04-21, 04:45 PM   #49
شركة تنظيف فلل
موقوف


الصورة الرمزية شركة تنظيف فلل
شركة تنظيف فلل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 141993
 تاريخ التسجيل :  Oct 2021
 المشاركات : 236 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي شركة تنظيف مكيفات بالاحساء



شركة تنظيف مكيفات بالاحساء

وللوصول إلى لفائف المكثف الخاصة بالمكيف وتنظيفها ، يتم أولا رفع الغطاء الخارجي للوحدة بعد فكه بحرص ، وإزالة أي مكونات أخرى تعيق الوصول إلى لفائف المكثف .
التعامل مع الأتربة السطحية بالشفط من خلال مكنسة كهربائية محمولة

ثم العمل على التنظيف العميق للأوساخ الملتصقة بتطبيق محلول تنظيف مناسب عليها وتركه من 10 : 15 دقيقة ، مع مراجعة تنظيف باقي أجزاء الوحدة الخارجية خاصة زعانف لفائف المكثف باستخدام فرشاة مخصوصة لجلخ الأوساخ عنها .

مسح أجزاء المكثف عدة مرات باستخدام أقمشة نظيفة للتخلص من الأوساخ نهائيا ثم المسح النهائي باستخدام قطعة قماش رطبه ، ثم التجفيف الجيد للوحدة ، قبل إعادة تركيب الغطاء .

3 ـ إزالة المرشحات ( الفلاتر ) وتنظيفها ( تنظيف الوحدة الداخلية ) :

إزالة الغطاء الخارجي للوحة برفق وصولا إلى شاشات الترشيح ثم نزعها والعمل على تنظيفها بشكل منفصل بضغط الماء أو بالنقع في الماء الممزوج بالمطهر ثم الشطف والتجفيف .

4 ـ تنظيف ملف مروحة الوحدة الداخلية :

ملف المروحة الداخلي هو الجزء المسئول عن ضخ الهواء البارد من المكيف إلى المكان المحيط ، ولتنظيفه يجب إزالة هيكل الوحدة الداخلية بشكل كامل .
بمجرد الوصول إلى لفائف المروحة يتم رشها بمحلول منظف وتركه على الأقل 10 دقائق ليتفاعل مع الأوساخ العالقة باللفائف .

استخدام جهاز ضغط الماء لشطف لفائف المروحة جيدا ، دون إحداث فوضى أو اتساخ في المكان لأن الوحدة بكاملها يتم محاصرتها بوحدة تصريف محكمة مصنوعة من البلاستيك .
السماح لأجزاء الوحدة الداخلية بالجفاف قبل تركيب الفلاتر ووضع الغطاء الخارجي .

خطوات صيانة المكيف بالاحساء :
تنظيف الأنابيب والقنوات المدمجة بالجهاز خاصة أنبوب تصريف المياه الناتجة عن تكاثف الأبخرة ، وذلك لإزالة أي انسداد أو عوائق قد توجد داخل الأنبوب فتقلل من قدرة الجهاز على إزالة الرطوبة ( البخار ) من الهواء الذي يمر عبرها ، ويتم التنظيف ميكانيكيا عن طريق سلك تنظيف صلب خاص بهذه المهمة ، أو كيميائيا عن طريق مركب خاص لتذويب العوالق المادية المتكتلة .
لتطهير : وتعتمد هذه الخطوة على رش محلول مضاد للبكتريا على كل الأجزاء التي تم تناولها بالتنظيف وتتضمن المرشحات ولفائف المروحة وأنبوب التصريف ، وذلك لمنع البكتريا والعفن من الانتشار داخل مكيف الهواء الخاص بك وبالتالي الانتشار في منزلك وتلويث هوائه ، والتأثير صحيا على أفراد عائلتك .
خفض معدل إجهاد الجهاز عن طريق تظليل الوحدة الخارجية والحد من تعرضها للشمس المباشرة ، وكذلك إبعاد مصادر الملوثات مثل الشوايات أو مصادر تسرب الماء من الأسقف أو الشرفات .
توصيات هامة للحفاظ على المكيف ورفع كفاءته :
لابد أن يتناسب حجم المكيف مع مساحة المكان الذي يتم إلحاقه به ، إذ أن كبر حجم المكان بالنسبة لقدرة المكيف تتسبب في الإجهاد الزائد للجهاز والاستهلاك العالي للطاقة .
تنظيف الفلاتر بشكل دوري كإجراء روتيني كل عشرة أيام على الأقل ، لخفض تأثير التربة على حجب الهواء البارد أو تلويث المكان .
إحكام إغلاق المكان عند تشغيل المكيف للحد من تسرب الهواء الدافئ إلى الداخل وزيادة معدل عمل الجهاز .
عزل الأسقف يزيد من فاعلية جهاز التكييف في منزلك ويخفض من استهلاك الكهرباء المهدرة في تشغيله بنسبة 40% .
ضرورة التنظيف الدوري الشامل للمكيف بمعرفة شركة متخصصة .



 

رد مع اقتباس