عرض مشاركة واحدة
قديم 06-29-21, 01:54 PM   #2
migo mohamed
كوفي مبدع


الصورة الرمزية migo mohamed
migo mohamed غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 131042
 تاريخ التسجيل :  May 2021
 المشاركات : 388 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
Sahm خلطات للتخلص من بقع الزيت عن الستانلس ستيل





لا تخلو منازلنا من الأواني والمقالي المصنوعة من الستانلس ستيل، كونها عملية وأسعارها مناسب. ولكن مع كثرة استخدام هذه الأدوات بشكل يومي، لا سيما المقالي، فإنه يصبح من الصعب جداً إزالة بقع الزيت منها، الأمر الذي قد يتلفها مع مرور الوقت. لذلك، إليكم عدداً من الخلطات التي ستجعلنا نتخلص من هذه البقع بسهولة.

خلطة زيت الأطفال:
نحتاج في هذه الخلطة إلى صابون أطباق، ماء دافئ، زيت أطفال وأخيراً صودا الخبز. وعلينا أن نخلط الصابون مع الماء الدافئ في أي وعاء مناسب، وبعد ذلك نقوم بتبليل قطعة القماش النظيف والجاف ونبدأ بمسح الشحوم عن المقلاة. بعد ذلك نغسل المقلاة بالماء ونحاول إزالة الشحوم بالقماش. ومن ثم نُبلل القماشة بالقليل من زيت الأطفال ونفرك مكان الشحوم المتبقية في المقلاة.

وفي حال واجهتنا بعض البقع الصعبة، نقوم بخلط كمية صغيرة من الماء بصودا الخبز حتى نُحضر خليطاً على شكل عجينة. وباستخدام قطعة قماش جديدة ناعمة، نقوم بفرك العجينة على هذه البقع الصعبة، ثم ننظف المقلاة بالماء ونجففها جيداً.

خلطة الزيت بالبخار:
نحتاج بهذه الخلطة إلى وضع منشفة ورقية داخل المقلاة، ثم نقوم بتسخين الماء حتى يغلي، ونسكب كمية كافية من الماء المغلي في المقلاة فوق المنشفة الورقية، بعد ذلك نضيف القليل من الخل الأبيض، ونتركه منقوعاً لمدة لا تتجاوز الـ 10 دقائق. عندما يبرد سطح المقلاة، نفركه بالمنشفة الورقية لإزالة البقع.



 
آخر تعديل بواسطة شوق الانتظار ، 06-30-21 الساعة 03:11 AM

رد مع اقتباس