عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-23-20, 03:29 AM
هند أمين
موقوف
هند أمين غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 70763
 تاريخ التسجيل : Mar 2020
 المشاركات : 28 [ + ]
 التقييم : 50
 معدل التقييم : هند أمين will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عمر جومانا بوعيد



أكيد تعلمون من هي جومانا بوعيد .. هذه بعض المعلومات البسيطة عنها وعن حياتها
ولدت جومانا بوعيد في قضاء المتن أصلها من بكاسين جنوب لبنان أحست بموهبتها منذ الصغر كانت لديها مواهب متعددة كالتمثيل في المدرسة وتقليد المعلمين كما كانت تغني في جميع المناسبات المدرسية ،حازت على شهادة في العلوم السياسية ،إضافة إلى شهادة في الموسيقى والتي قامت بتدريسها أثناء دراستها الجامعية ،تجيد أربعة لغات العربية الفرنسية الإنجليزية والإيطالية تزوجت من رجل الأعمال سايد فينيانوس سركيس بعد قصة حب في 14 أيلول 2013 في حفل حضره كبار النجوم .
ويبلغ عمر جومانا بوعيد الآن 47 عاماً، وكانت إنطلاقتها مع شبكة راديو وتلفزيون العرب .A.R.T
كانت تستعد لدخول السلك الديبلوماسي والعمل في وزارة الخارجية، عندما إلتقت أشخاصاً يعملون في حقل التلفزيون وطرحوا عليّها فكرة تجربة الكاستينغ لشبكة راديو وتلفزيون العرب، عندما واجهت الكاميرا أثناء التجربة صار هناك ود بينهما وخاضت العمل ووجدت فيه تجديداً وبدأت العمل ونجحت به . إنطلاقتها مع شبكة راديو وتلفزيون العرب التي كانت تبث من العاصمة الإيطالية روما أفزدانو، سافرت إلى إيطاليا بعد أن تم قبولها تاركة عائلتها وبلدها خلفها . أول ظهور لها على الشاشة كان لها في الثامن من ديسمبر عام 1993 أثناء تحضير الإعلان عن محطة شبكة راديو وتلفزيون العرب وبعده قدمت برنامجاً على قناة art الرياضية أثناء مباريات كأس العالم في العام 1994 في 21 يوليو 1994 قام الشيخ صالح كامل بإفتتاح قناة الموسيقى أو art5 إنتقلت للقناة حيث كانت بوابة العبور نحو النجاح،حققت لها شهرة عربية برغم كونها تعمل في قناة مشفرة عرض عليها العمل في الكثير من المحطات في إيطاليا كrai1 لكنها أصرت على البقاء في شبكة شبكة راديو وتلفزيون العرب منحها الشيخ صالح كامل الثقة و المجال لتنفيذ افكارها وأعتبرته صاحب الفضل الأكبر عليها وساعدتها الإعلامية الراحلة همت مصطفى مديرة البث في إيطاليا في تدريبها وأعطتها الحماسة لتصبح مذيعة ناجحة . قدمت العديد من البرامج الفنية والمسابقات أشهرها ستديو المشاهدين وحلقات مسجلة خاصة من روما بعنوان سهرة فنية إستضافت فيها كبار النجوم وقامت بتقديم وتغطية أهم المهرجانات والحفلات العربية التي كانت تتشارك في تقديمها مع زميلاتها فرح بن رجب و نادين فلاح. أسست أول نشرة إخبارية فنية بعنوان أخبار فنية مع جومانا بو عيد إنتقلت مكاتب البث إلى بيروت لبنان في منتصف العام 2001 وعادت للعمل هناك مع جميع زميلاتها ، بقيت جومانا تعمل في art الموسيقى لحين شراء الأمير الوليد بن طلال للقناة و تغيير إسمها إلى روتانا موسيقى في يونيو2003 .

وهذه أهم نشاطاتها الانسانية :
- قدمت حلقات خاصة تابعت لمنظمة الغذاء العالمي الفاو استقبلت فيها عددا من الوجوه السياسية والاجتماعية المتخصصة في هذا المجال بهدف جمع التبرعات لنشاط المنظمة الإنساني.
- لها مشاركة دائمة في النشاطات الخيرية والإنسانية وهي تشغل منصب سفيرة لجمعية اصدقاء لبنان في موناكو في لبنان والشرق الأوسط، ومقرها امارة موناكو، وهي عضو فخري أيضا في هذه الجمعية المدعومة من أمير موناكو ألبير الثاني .
- تتعاون جومانا مع UNDPبرنامج الأمم المتحدة لتطوير البرامج المساهمة في مجالات البيئة، التربية، الصحة، التعليم وغيرها من المجالات الإنسانية والاجتماعية. كما تتعاون أيضا مع برنامج الأمم المتحدة "عيش لبنان " Art Gold في الاطار الاجتماعي البيئي نفسه.
- متعاونة مع مركز سرطان الأطفال سان جود في لبنان ونشاطاتهم الخيرية في كافة الدول العربية ولبنان.
- في أكتوبر 2012 قامت بإطلاق حملة تبرعات وصلاة لأطفال مرضى السرطان سان جود
- تتواصل جومانا بنشاطات داعمة لطلاب الجامعات، وقد انضمت إلى لجنة الجامعة اللبنانية الأميركية LAU في لبنان لبرنامج تقديم المساعدات والمنح الجامعية لطلاب الجامعة وساهمت على مدى سنوات بالتعاون مع جامعة البلمند من خلال البرنامج التبرعي لمنح الطلاب وقامت بالمشاركة في أبوظبي ودبي ولبنان في عدة نشاطات داعمة للطلاب الجامعيين. فالعمل التطوعي عندها مستمر لسنوات ومكانتها عند الناس ومصداقيتها وشخصيتها نالت الاحترام على مدى سنوات عملها الإعلامي.


الموضوع الأصلي: عمر جومانا بوعيد || الكاتب: هند أمين || المصدر: منتديات كوفي كوب

كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





ulv [,lhkh f,ud]





رد مع اقتباس