عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 11-10-14, 01:37 AM
A m a z i n g
كوفي فعال
A m a z i n g غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Lightblue
 رقم العضوية : 10219
 تاريخ التسجيل : Mar 2014
 المشاركات : 130 [ + ]
 التقييم : 10406
 معدل التقييم : A m a z i n g has a reputation beyond reputeA m a z i n g has a reputation beyond reputeA m a z i n g has a reputation beyond reputeA m a z i n g has a reputation beyond reputeA m a z i n g has a reputation beyond reputeA m a z i n g has a reputation beyond reputeA m a z i n g has a reputation beyond reputeA m a z i n g has a reputation beyond reputeA m a z i n g has a reputation beyond reputeA m a z i n g has a reputation beyond reputeA m a z i n g has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الواجب الثالث _ نظام العمل والخدمة المدنية



الواجب الثالث _ نظام العمل والخدمة المدنية
المعين في الوظيفة دون السن النظامية 17) سنة)من غير خطأ منه، إذا اتضح أمره قبل إكماله السن النظامية للتعيين، يطوى قيده ويعتبر ما قبضه من راتب مكافأة نظير عمله ويرد له ما استقطع من عائدات تقاعدية ويطالب باسترداد ما صرف له بموجب المادة السابعة والعشرون في فقرتها العاشرة من لائحة البدلاتولا يستحق إجازة عن الفترة التي قام بالعمل خلالها.
صواب
لا يعد العاملون في الشركات والمنشآت التي لا تتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة موظفون عموميون ولو تم إنشائها بقصد إشباع حاجات عامة.
صواب
لا تستطيع الإدارة تعديل أحكام الوظيفة بإرادتها المنفردة ولو بإتخاذ إجراء عام دون أخذ رأي الموظف، متى كان في هذا التعديل إنقاص في الامتيازات المادية والأدبية لهذا الموظف.
خطأ
يشترط لإضفاء صفة الموظف العام أن يشغل الشخص وظيفة دائمة في مرفق عام أما لو شغل وظيفة مؤقتة فلا ينطبق عليه وصف الموظف العام سواء كان سعودي أو غير سعودي.
خطأ
يشترط لاكتساب الشخص صفة الموظف العام أن يتم تعيينه بقرار من السلطة صاحبة الاختصاص بالتعيين، وبالتالي لا يعد موظفاً عاماً من يستولي على الوظيفة دون قرار بالتعيين.
صواب
e s я α`α



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hg,h[f hgehge _ k/hl hgulg ,hgo]lm hgl]kdm




الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf الواجب الثالث _ نظام العمل والخدمة المدنية.pdf‏ (280.2 كيلوبايت, المشاهدات 13)

رد مع اقتباس