عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 05-04-12, 05:25 PM
G.A
G.A غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Silver
 رقم العضوية : 708
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 المشاركات : 18,714 [ + ]
 التقييم : 130058
 معدل التقييم : G.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أهمية الرياضة في حياتك ,,!




ماهي أهمية الرياضة في حياتك ,,!

تنظيم الوزن
أول وأوضح سبب لممارسة الرياضة هو التحكم في الوزن، سواء أردت أن تنقصى من وزنك أو تثبتي على ما فقدتِه. فالرياضة تحرق السعرات الحرارية، ولكن كمية السعرات التي تحترق لا تعتمد على مدة التمارين بل على نوع وكثافة التمارين.

المحافظة على صحتك
ممارسة الرياضة يساعد في الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة مثل: مرض السكر والاكتئاب وبعض أنواع السرطان والسكتات الدماغية والتهاب المفاصل. ممارسة الرياضة تحافظ أيضا على تثبيت مستوى البروتين الشحمي في الجسم وتقليل مستوى دهون التريجليسريد مما يوقي ضد أمراض القلب والضغط المرتفع.

رفع المعنويات
تتسبب الرياضة في تقليل نسب التوتر بسبب رفع نسبة هرمون الاندورفين المسئول عن رفع المعنويات والحالة النفسية والثقة بالنفس. سيتسبب ذلك أيضا في صرف انتباهك عن ما يسبب لك التوتر و الضغط. وتصبح التمارين الرياضية سبب في تغيير المنظر وحصولك على بعض الوقت لنفسك ويساعدك على قلب الطاقة السلبية لطاقة إيجابية و فرح وسرور.

الشعور بالنشاط والحيوية
عندما تمارسين الرياضة، تشعرين بنشاط أكثر لأن النشاط الجسدي يساعد على نقل الأوكسجين للأنسجة والخلايا مما يعمل على تحسين وظائف القلب والرئتين. وبالتالي تشعرين بنشاط أكثر يساعدك على القيام بسائر الأنشطة اليومية.

النوم بصورة أفضل
صدقيني، ستنامين بشكل أفضل بكثير إذا مارست الرياضة. فالرياضة تساعدك على نوم أعمق بسرعة. فقط تأكدى ألا تمارسي التمارين قريبا من ميعاد نومك حتى لا ينقلب الحال بدفعة نشاط بدلا من النوم.

عودة الرومانسية
بما إن الرياضة تعمل على شد الجسم والشعور بالثقة في النفس و الشعور بالطاقة ورفع المعنويات، فتبدأين بالشعور بالرضا عن نفسك. ذلك بالطبع سيكون له تأثير جيد على علاقتك الزوجية.

التسلية
للرياضة أساليب عديدة، فمثلا إذا كنت تحتاجين وقتًا للتأمل والتفكير فاليوجا أو الجري أو المشي مع سماع الموسيقى أفضل لك. أما إذا أردت أن تصنعي من الرياضة فرصة لقضاء وقت مع صديقاتك، فماذا عن اشتراككم جميعا في فصول للرقص أو الأيروبيكس؟!

هيا بنا!

كل ما سبق طرحه هنا أسباب تشجعك على الرياضة ولكن السؤال الآن هو؛ كيف تجعلين الرياضة جزءًا من حياتك اليومية؟ إليك بعض النصائح:

• كوني منطقية: لن تحصلي عن قوام ممشوق بدون “كرش” وأرداف في أول يوم تبدأين فيه التمارين. حاولي أن تضعي أهداف منطقية حتى لا تحبطى من النتائج.
• اجعليها عادة: حاولى أن تجدي طريقة لتجعلى ممارسة الرياضة جزء من روتين يومك. وحتى إن لم تجدى وقتًا مخصصًا للرياضة فتحايلي على ذلك؛ استخدمي السلالم بدل من المصعد، أو “اركني” سيارتك أبعد بقليل و إمشي قليلا.
• “البركة في البكور”: إذا أمكن، ضعي الرياضة أول شئ في روتين يومك، لتتمتعي بالشعور بالنشاط والحيوية طوال اليوم.
• أفضل أنواع الرياضة “ما قل ودل” وسبق أن قلنا أن الرياضة بنوعها وليس بطول مدة تنفيذها. اختاري نوعًا مسليًا من الرياضة تستطيعين أن تستمتعين بتأديته و ليس نوعًا تنتظرين انتهائه بفارغ الصبر.






الموضوع الأصلي: أهمية الرياضة في حياتك ,,! || الكاتب: G.A || المصدر: منتديات كوفي كوب

كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





Hildm hgvdhqm td pdhj; <




مواضيع : G.A


رد مع اقتباس