عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-19-11, 01:15 AM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,030 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الجمعة المقبل.. أول أيام الخريف




يبدأ فصل الخريف أول أيامه الجمعة المقبل ، عندما تكون الشمس واقعة في برج السنبلة، وليس ببرج الميزان، كما كان الأمر قبل قرابة ألفي عام.
وأوضح الباحث الفلكي سلمان آل رمضان أن الفصول ما زالت تدخل في مواعيدها المعروفة، مشيراً إلى أن ما تغيّر هو البرج الذي تنزله الشمس. ففي فصل الربيع يكون الحوت، وفي الصيف الجوزاء، والخريف السنبلة، والشتاء القوس. كما أن الفصول لا تبدأ مع أوائل البروج، وإنما بعد فترة من دخول الشمس فيها غالباً. ورداً على سؤال قال آل رمضان: "يعود سبب تغيّر مواعيد الفصول ـ وهي الظاهرة التي تعرف بمباكرة البروج، أو تقدّم الاعتدالين الربيعي والخريفي إلى حركة ترنح الأرض، بسبب جاذبية الشمس والقمر، مما يسبب تغيّر اتجاه محور دوران الأرض عن نجم القطب الشمالي، حيث تتحرك نقطة الاعتدال غرباً بمقدار 50 دقيقة قوسية، أو ما يعادل 20 دقيقة سنوياً، وهذا أمر غير محسوس، لكنه على مدى عدة قرون يكون له أثر على مواعيد دخول بروج الشمس، وعلى التصحيحات التي أدخلت على التقويم الميلادي مرات عديدة".


الموضوع الأصلي: الجمعة المقبل.. أول أيام الخريف || الكاتب: إحساس || المصدر: منتديات كوفي كوب

كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hg[lum hglrfg>> H,g Hdhl hgovdt H]hx hg]lum




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس