عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 05-03-11, 09:35 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,027 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي واشنطن حددت مكان بن لادن بواسطة كويتي بالصدفة




واشنطن حددت مكان لادن بواسطة كويتي بالصدفة 388629_040521k.jpg

أوضح مصدر دبلوماسي أمريكي، أن الشخص الذي قاد الاستخبارات الأمريكية، إلى مخبأ زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، دون قصد، بعد مراقبة طويلة استغرقت أعواما، هو كويتي يدعى أبو أحمد.
وحسبما ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، أشار مسئولون أمريكيون إلى أن عملية تعقب المرسال، دون تسميته، بدأت منذ عام 2007م، عقب التعرف على هويته من اعترافات معتقلين في القاعدة العسكرية بخليج "جوانتانامو" في كوبا.
ورصد المحللون أثناء تقييم المعتقلين المحتجزين في السجن العسكري، تكرار اسم "أبو أحمد الكويتي"، ويعتقد أنه من المقربين إلى خالد شيخ محمد، وبدوره يحمل الجنسية الكويتية، ويعتبر الأخير العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر عام 2001م، على الولايات المتحدة الأمريكية.
ومنذ عملية تصفية بن لادن،التي اضطلعت بها قوة كوماندوز أمريكية، وصف مسئولون أمريكيون "أبو أحمد" كحامي كبار قيادات القاعدة، مثل خالد شيخ محمد، وأبو فرج الليبي، المعتقل هو الآخر في "جوانتانامو" ويعتقد أنه يحتل المرتبة الثالثة في سلم قيادات التنظيم عند اعتقاله في مايو عام 2005م.
وجاء في أحد التقييمات الواردة بوثائق وزارة الدفاع الأمريكية، التي نشرها موقع "ويكيليكس" مؤخرا، ذكرا لـ"أبو أحمد" على أنه من كبار الذين يقدمون تسهيلات للتنظيم، وأحد مساعدي محمد، و"يعمل كمرسال وفى القسم الإعلامي للقاعدة، الذي يشغل " KU-10024"في إشارة إلى محمد.
وأوردت الوثائق السرية، أن "أبو أحمد الكويتي" من المقربين إلى بن لادن وتنقل معه، وشوهد في "تورا بورا"، وأنه ربما الشخص الذي أشار عدد من المعتقلين إلى أنه كان برفقته هناك قبيل فراره، والتي اختفى زعيم القاعدة بعدها.
كما وجاء ذكر "أبو أحمد" على لسان الإندونيسي رضوان عصم الدين، وهو من أعضاء القاعدة وقضاء عامين في جبهات القتال في باكستان وأفغانستان في فترة الثمانينيات.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





,hak'k p]]j l;hk fk gh]k f,hs'm ;,djd fhgw]tm ghdk d[df




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس