عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-11, 09:08 PM   #55
amasy
الذات أولاً


الصورة الرمزية amasy
amasy غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1446
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 المشاركات : 12,498 [ + ]
 التقييم :  100659
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا إله إلا أنت سبحانك

إني كنت من الظالمين
لوني المفضل : Sienna
افتراضي رد: [سجل حضـ ـورك القسم بخبـر مصور]



.,~,.

تأخروا في دفع الرسوم فحرموا مواصلة الدراسة




اشتكى مواطن من منع روضة للأطفال تابعة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم في مكة المكرمة، ابنيه من مواصلة فصلهما الدراسي، وذلك لدفع ولي الأمر إلى دفع الرسوم المتبقية عليه.
وأشار والد الطفلين عبدالعزيز النهاري إلى أن ذلك بحسب لوائح وزارة التربية والتعليم يعد مخالفة صريحة للأنظمة القاضية بعدم منع الطلاب من ممارسة حقهم التعليمي مقابل عدم دفعهم للرسوم الدراسية.
وأضاف والنهاري «ماطلت المدرسة في بداية الأمر في تسليم الكتب الدراسية ومن ثم بدأت في منعهما من الحضور إلى المدرسة لحين دفع المبلغ المستحق وقدره أربعة آلآف ريال».
وذكر ولي أمر الطالبين أنه قرر في اليوم التالي سحب ملفات ابنيه من الروضة بحثا عن مدرسة أخرى وأفضل حالا منها وإرجاع الرسوم التي دفعها ولكن قوبل طلبه بالرفض من قبل مديرة الروضة بحجة عدم إمكانية إرجاع المبلغ وحاول إقناعها ولكن دون جدوى.
من جهته أكد مصدر مسؤول في جمعية تحفيظ القرآن الكريم في مكة المكرمة «بأنه لا يحق للروضة أن تمنع الأطفال من إكمال تعليمهم بحسب توجيهات وزارة التربية والتعليم والقاضية بالسماح للأطفال بإكمال تعليمهم حتى وإن لم يقوم أولياء أمورهم بسداد الرسوم، في حين يتوجب على إدارة الروضة أن تأخذ حقها عن طريق الإجراءات المتبعة، وكما أن لولي أمر الطفلين الحق في مطالبة الروضة بحقوقه، وأن تصرف الروضة لا يرضي إدارة الجمعية بتاتا».


.,~,.



 

رد مع اقتباس