عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 11-29-10, 03:40 AM
هيفاء
هيفاء غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 912
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 الإقامة : المملكة العربية السعودية
 المشاركات : 18,612 [ + ]
 التقييم : 67914
 معدل التقييم : هيفاء has a reputation beyond reputeهيفاء has a reputation beyond reputeهيفاء has a reputation beyond reputeهيفاء has a reputation beyond reputeهيفاء has a reputation beyond reputeهيفاء has a reputation beyond reputeهيفاء has a reputation beyond reputeهيفاء has a reputation beyond reputeهيفاء has a reputation beyond reputeهيفاء has a reputation beyond reputeهيفاء has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي «خليجي 20» ترفع أسعار العسل اليمني




الأسواق اليمنية تعج بعشاق بطولة الخليج. أ.ف.ب



ارتفعت أسعار العسل اليمني بشكل مبالغ فيه ووصلت قيمة الكيلوغرام إلى ما يعادل 50 دولاراً أميركياً بسبب الإقبال الشديد الذي تشهده الأسواق من رواد بطولة كأس الخليج بنسختها الـ20 المقامة حالياً في محافظتي عدن وأبين.
ونشرت شبكة العربية تقريراً أشار إلى أن محال بيع العسل تشهد زيارات لافتة للأنظار من قبل بعض اللاعبين والوفود ورجال الإعلام بحثاً عن أجود أنواع العسل، وهو ما أكده بائعون كثر في أنحاء متفرقة من مدينة عدن، منهم من اشترى ومنهم من حجز طلبيات كثيرة سيأخذها عند مغادرته للحدث الخليجي.
وأشار التقرير إلى أن أصحاب المحال أكثر تنفساً وفرحاً مع رواج بضاعتهم بكميات كبيرة خلال أيام معدودة، إذ تشهد أسواقهم انتعاشاً ورواجاً غير مسبوقين، قدرت أرباحها بآلاف الريالات. وتأتي رغبة الخليجيين في العسل اليمني كونه الأكثر رواجاً وجودة من المصدر من قبل دول أخرى، ولم يخف الخليجيون تخوفهم من حالات الغش التجاري، لاسيما أن الطلب قوي، بينما ذهب أصحاب المحال إلى تأكيدهم وجود درجات للعسل ويبيعون حسب رغبة الزبون.
وأكد بائع العسل محمد باحارث، أن هناك إقبالاً كبيراً من قبل الخليجيين على العسل، وأنه نجح في تسويق ما قيمته 6000 دولار خلال الأيام القليلة الماضية، ولديه حجوزات لطلبات تقدر بـ1000دولار.
وأضاف: «نحن حريصون على زبائننا ونريد منحهم أجود أنواع العسل، لأنني متأكد أنهم سيطلبون المزيد وهم في بلدانهم، وسنتكفل بإيصال الكميات إليهم».
وتابع «العسل أنواع والقادم من (دوعن) هو الأفضل، مثل عسل السدر وسعر الكيلوغرام منه 50 دولاراً، ثم عسل السمر ويهتم بمعالجة أمراض الكبد والديدان وثمن الكيلوغرام منه 25 دولاراً، ويأتي النوع الثالث من العسل ويُسمى عسل المراعي وهو عسل طبيعي، لكنه يعتمد على أنواع الزهور والنباتات وسعر الكيلوغرام منه 15 دولاراً». وأكمل «للعسل فوائد كثيرة خصوصاً (الدوعني) منه، إذ هو مفيد للجسم وللأطفال والأمراض الصدرية والباطنية، ولا يؤثر في المصابين بداء السكري، ولدينا مختبر يكشف عن العسل الجيد من المغشوش، كما لدينا فروع في السعودية وعمان والإمارات». أما حسين عمر ويمتلك محال عدة لبيع العسل، فقال إن «سوق العسل شهدت تحركاً، وأخذ مواعيد بتأمين كميات كبيرة قبل مغادرة ضيوف خليجي ،20 مؤكداً أن العسل الدوعني بات خلايا أكثر من كونه جبيلي، مؤكداً أن الموسم الجاري يُعد الأفضل والأجود بأنواعه كافة، ويعتبر الشهر الجاري موسمه، مبيناً أن 60٪ من العسل في السوق مغشوشة، وصاحب المحال يتعرف إلى العسل الجيد من خلال التذوق ورائحة الشم».



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





«ogd[d 20» jvtu Hsuhv hgusg hgdlkd hgpg,n