عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 10-19-10, 10:31 PM
مشآآعر
كوفي هام
مشآآعر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1666
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 المشاركات : 4,985 [ + ]
 التقييم : 536
 معدل التقييم : مشآآعر is a glorious beacon of lightمشآآعر is a glorious beacon of lightمشآآعر is a glorious beacon of lightمشآآعر is a glorious beacon of lightمشآآعر is a glorious beacon of lightمشآآعر is a glorious beacon of light
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 5 سـآعـآت مـن النـوم كـآفـيـه لأرآحـه الجسـم من الإجـهـآد [[ ~





يختلف كل شخص في تحديد معدل النوم الكافي لراحة الإنسان يومياً، فالبعض يقول أن 6 ساعات كافية والبعض الآخر يؤكد أنه يجب على الإنسان الطبيعي أن ينام 7 ساعات يومياً، لكن اجريت دراسة حديثة بهذا الموضوع وأكدت النوم لمدة خمس ساعات يوميا كاف للحصول على راحة تساعد الجسم في التخلص من الإجهاد.



كما أن النوم 5 ساعات يومياً لا يعرض الإنسان لأمراض القلب أو الضغط، كما نشرت الدراسات السابقة التي قالت إن أقل عدد ساعات النوم لإراحة الجسم يتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات يوميا.



ففي دراسة أجريت بجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة على مدار 14 عاما على أكثر من 450 فردا وكشفت الدراسة عن أن الذين ينامون خمس ساعات يوميا أقل عرضة لأمراض القلب من الذين ينامون أكثر من ست ساعات يوميا.



وأكد الدكتور دانيل كريبك، أستاذ الطب النفسي بجامعة كاليفورنيا، أن الدراسة تحد من مخاوف الناس الذين لا تتعدى عدد ساعات نومهم الخمس ساعات يوميا، على الرغم من كثرة الدراسات التى أكدت أن الحرمان من النوم يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم.


</b></i>



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





5 sJNuJNj lJk hgkJ,l ;JNtJdJi gHvNpJi hg[sJl lk hgY[JiJN] FF Z





رد مع اقتباس