عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-30-10, 11:11 PM
amasy
الذات أولاً
amasy غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لا إله إلا أنت سبحانك

إني كنت من الظالمين
لوني المفضل Sienna
 رقم العضوية : 1446
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 12,498 [ + ]
 التقييم : 100659
 معدل التقييم : amasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Icon7 باحثة سعودية تتسلم جائزة لوريال الدولية تقديرا لبحثها العلمي<<~




باحثة سعودية تتسلم جائزة لوريال الدولية تقديرا لبحثها 250x220_2924_sNewsIm


تسلمت الباحثة السعودية الدكتورة انتصار بنت سليمان السحيباني مساء أمس في دبي جائزة منحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) ـ لوريال الدولية العلمية للمرأة العربيّة في دروتها الأولى لعام 2010، تقديراً لبحثها العلمي الذي جاء تحت عنوان (السميّة الوراثية للإشعاع)، وجهودها في مجال البحث العلمي .
وعبرت الباحثة عن سعادتها بالحصول على هذه الجائزة، مشيرة إلى أن هذا التتويج يعود فيه الفضل لله عز وجل، ثم إلى الدعم الكبير التي حظيت به المرأة السعودية من قِبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، حتى استطاعت أن تقدم إبداعاتها العلميّة، وتتميز في أدائها العملي بكل جدارة في شتى المجالات على المستويين المحلي و الدولي .
وأوضحت السحيباني، التي تعمل وكيلة لكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملك سعود، أنها تقدمت للحصول على جائزة المنحة الدولية لليونسكو، بمقترح بحثي، عن "السميّة الوراثية للإشعاع"، الذي تقوم فكرته على استخدام وسائل وراثية خلوية حديثة تعمل على تقييم الأثر الوراثي للتعرض الإشعاعي في حال حدوث الحوادث الإشعاعية أو التعرض المهني لها وفق توصيات الوكالة الدولية للطاقة الذرية IAEA.
وأكدت أن أهميّة البحث، تكمن في توضيح وسائل الوقاية من تسرب الإشعاع، وتحديد جرعات التعرض له بالطرق الحيوية لما لها من جانب تطبيقي كبير في ظل المتغيرات الدولية، مفيدة أن الجائزة التي تبنت تنظيمها عربياً "المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا"، تعدّ الرابعة لها دولياً خلال مسيرتها الأكاديمية حيث حصلت قبل ذلك على ثلاث جوائز في مجال الاختراع القائم على البحث العلمي، هي (الميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي السابع والثلاثين للاختراعات الطبية)، و(جائزة المنظمة الكورية للاستثمار والتجارة (KITA))، و(الميدالية الفضية في المعرض الكوري الدولي للنساء المخترعات 2009 ).
وقدّمت السحيباني، في ختام تصريحها، شكرها وتقديرها لوزير التعليم العالي، وممدير جامعة الملك سعود، على مايولونه من اهتمام لمساندة الأكاديميات السعوديات والبحث العلمي في داخل المملكة وخارجها.

يذكر أن الجائزة تأتي ضمن برنامج المنح الذي ترعاه (اليونسكو) على مدى 12 عاماً لدعم اهتمام المرأة بالعلوم ، تحت شعار (العالم يحتاج للعلم والعلم يحتاج للمرأة).
وكانت السحيباني حققت مؤخرا إنجازاً جديداً خارج حدود الوطن بحصول اختراعها الذي قدمته بعنوان «صابغ تبادلات الكرومويتيدات الشقيقة» على جائزتين دوليتين إحداهما جائزة المنظمة الكورية للتجارة الدولية ـ Korea International Trade Association - KITA - والأخرى حصولها على الميدالية الفضية للمعرض الدولي للنساء المخترعات من بين جميع الاختراعات المشاركة في المجالات المختلفة. وقد جاء ذلك أثناء مشاركة الدكتورة السحيباني في فعاليات المعرض الدولي للنساء المخترعات.

فيما يعد فوز انتصار السحيباني الثالث هذا العام حيث سبق وأن فازت بالميدالية الذهبية في مؤتمر جنيف الدولي العام الماضي، و يقوم برنامج حقوق الملكية الفكرية بوكالة التبادل المعرفي ونقل التقنية بجهود في إبراز نشاط الجامعة في مجال الإبداع والأفكار.
يشار الى ان السحيباني من مواليد منطقة القصيم بمحافظة البدائع .



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





fhpem su,]dm jjsgl [hz.m g,vdhg hg],gdm jr]dvh gfpeih hgugld<<Z





رد مع اقتباس