عرض مشاركة واحدة
قديم 08-23-10, 11:19 AM   #17
man_2009
كوفي نشيط


الصورة الرمزية man_2009
man_2009 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1975
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 المشاركات : 78 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3



لجنة التعليم الطبي تعقد ندوة للتوعية بمرض سرطان الثدي

12/04/2009
حرصاً منها على الصحة العامة للطلبة وسلامتهم، قامت لجنة التعليم الطبي في الجامعة التابعة لاتحاد طلبة الطب العالمي في فلسطين- بعقد ندوة تثقيفية بعنوان سرطان الثدي – مسبباته وطرق الوقاية والعلاج وذلك يوم الثلاثاء الماضي في مبنى الكليات الطبية.
وبعد إلقاء الكلمة الترحيبية، قام الدكتور أيمن الدرك – أخصائي جراحة الأورام – ببدء الندوة بتعريف عن الأورام وأنواعها، ثم تحدث عن الثدي بشكل عام والمشكلات المتعلقة به وخص بالذكر سرطان الثدي، وقام بتعريف الحضور به وبأماكن انتشاره في الجسم، وتطرق إلى حجم المشكلة محلياً وعالمياً والإجراءات الصحية المتبعة.
ثم انضم للندوة الدكتور يوسف الحوراني – أخصائي العلاج الكيماوي – الذي تابع الحديث عن العوامل التي قد تسهم في ظهور المشكلة وتفاقمها وشدد على أهمية الفحص الذاتي والفحص الدوري في الكشف المبكر عن المرض مما يساعد في علاجه والسيطرة عليه.
ثم فتح الأستاذين المجال للحضور بطرح أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة وقاما مشكورين بالإجابة عنها، وقد تخلل الندوة عرض بعض المقاطع التي توضح كيفية تطور المرض وانتشاره.
وفي نهاية الندوة، تم السحب على جوائز بناء على أرقام عشوائية وزعت على المشاركين في البداية.
هذا وامتدت حملة التوعية بالمرض إلى مدارس محافظات نابلس وطولكرم حيث قامت كل من الطالبات روان عطير وحنان توفيق ولانا النجار ورزان حلاوة بعقد محاضرات حول موضوع سرطان الثدي في عدد من مدارس المحافظتين الثانوية منها مدرسة كمال جنبلاط الثانوية ومدرسة فرعون الثانوية والحاجة رشدة المصري وقمن بالتحدث عن انتشار المرض والمشاكل المتعلقة به وكيفية التعرف على المرض من خلال الفحص الذاتي وفي نهاية المحاضرات تم توزيع مشورات ومواد تعليمية حول المرض كما تم الإجابة عن الأسئلة المطروحة من قبل الطالبات.
وأكد هشام حسين مسؤول اللجنة أن هذه الحملة تأتي مكملة للحملة التي تم البدء بها في العام الماضي للتوعية بهذا المرض الذي بات يشكل تهديدا متزايدا لحياة الكثير من النساء الفلسطينيات وأن الحملة سوف تستمر في الأشهر والأعوام المقبلة.
المصدر
http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar



 
آخر تعديل بواسطة man_2009 ، 08-23-10 الساعة 12:27 PM

رد مع اقتباس