عرض مشاركة واحدة
قديم 08-23-10, 11:09 AM   #14
man_2009
كوفي نشيط


الصورة الرمزية man_2009
man_2009 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1975
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 المشاركات : 78 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مجموعة من الاخبار الجامعية الفلسطينية 3



محاضرة بعنوان كيفية معالجة التسمم عندما لا نعرف الأسباب

12/04/2009
ضمن التعاون بين المستشفى العربي التخصصي في نابلس ومركز السموم والمعلومات الدوائية، تم عقد محاضرة تعليمية حول كيفية معالجة حالات التسمم حين لا تعرف أسباب التسمم، في المستشفى العربي التخصصي في نابلس. وافتتح الدكتور نظام نجيب/مدير المستشفى الأمسية العلمية بكلمة رحب فيها بالحضور وأشاد بالتعاون بين المستشفى العربي وجامعة النجاح وبالأخص بمركز السموم في الجامعة وذكر بأن التسمم قد يكون مباشرة وقد يكون ناتج عن تراكم عبر الزمن وهذا الأخير قد يؤدي الى أعراض مختلفة منها السرطان وكذلك نقص الخصوبة ومشاكل صحية أخرى.
والقت الدكتوره أنسام صوالحه، مديرة مركز السموم و المعلومات الدوائية، محاضرة حول كيفية معالجة المرضى الذين تعرضوا للتسمم ولكن لا يعرف أسباب التسمم لديهم. واشتملت المحاضره على عرض للاعراض المختلفه التي قد تحدث لدى المرضى بعد التسمم، وكيفية استنتاج ماهية المادة المسببة للتسمم من الاعراض والتاريخ الطبي. وفي نهاية المحاضرة استعرضت د. صوالحة كيفية معالجة المرضى عند اصابتهم بالتسمم والخطوات الواجب اتباعها وكيفية الاتصال بمركز السموم عند الحاجة.
في نهاية الامسيه، دار نقاش حول أنواع السموم المختلفة والية العلاج واستخدام الترياق وغيره ومن ثم قدم د. نجيب شكره لمركز السموم وللدكتوره صوالحه على جهودها، بدورها شكرت المستشفى العربي على دعمه للاسبوع الوطني الرابع للوقايه من السموم.
المصدر
http://www.najah.edu/index.php?news_...page=1393&l=ar



 
آخر تعديل بواسطة man_2009 ، 08-23-10 الساعة 12:20 PM

رد مع اقتباس