عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-22-10, 01:19 PM
G.A
G.A غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Silver
 رقم العضوية : 708
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 المشاركات : 18,714 [ + ]
 التقييم : 130058
 معدل التقييم : G.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond reputeG.A has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Cofe9 الشرقية .. حالة جوية غير مستقرة لمنتصف رمضان والحرارة 47




الشرقية .. حالة جوية غير مستقرة لمنتصف رمضان والحرارة 47
عبد العزيز مخزوم ــ الدمام


الشرقية حالة جوية مستقرة لمنتصف رمضان والحرارة 775430_1.jpg


الشرقية كما بدت أمس
توقع عدد من خبراء الفلك استمرار التقلبات الجوية خلال الأيام المقبلة حيث تتأثر الرؤية الأفقية بالأتربة والغبار وتتسبب في تدني الرؤية قليلا خاصة المنطقة الشرقية في حين يستمر نشاط الرياح السطحية على مناطق شرق ووسط المملكة وتظهر تشكيلات السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الجنوبية الغربية مع فرص لظهور السحب الركامية على المرتفعات. وتراوحت درجات الحرارة خلال الأيام الماضية بالمنطقة الشرقية ما بين 45 - 47 درجة مئوية ولا يزال عدم استقرار الطقس حاضرا حتى اللحظة من خلال ذرات الغبار والعوالق الترابية في الجو خاصة مع هبوب الرياح الشمالية حيث تكون هذه الفترة من العام بحالة عدم استقرار بسبب رحلة الشمس وينخفض الضغط وتصبح الأرض حارة إضافة إلى أن بعض المواسم التي تقل فيها الأمطار تكون عادة محملة بالأتربة وذرات الغبار.
من جهة أخرى بيّنت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية على لسان ناطقها الإعلامي المقدم منصور الدوسري "أن غرفة عمليات المنطقة الشرقية تلقت ضمن التقارير المستمرة التي ترسلها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من 4 إلى 6 ساعات عن حالة الجو تحذيرا حول هبوب رياح نشطة تثير الأتربة وتتسبب في تدني الرؤية الأفقية منوها بأن مراكز الدفاع المدني جاهزة على الدوام من خلال رجالها وآلياتها تحسباً لأي طارئ لا قدر الله .
ودعا المواطنين والمقيمين لتوخي الحيطة والحذر خلال اليومين المقبلين اللذين يشهدان أجواء ترابية خاصة مستخدمي الطرق السريعة.
من جانبه أوضح الأستاذ الفيزيائي والخبير الفلكي بجامعة الملك فهد بالظهران الدكتور علي الشكري "أنه من خلال التوقعات والتحليلات فإنه في الأيام القادمة ستشهد الشرقية تقلبات جوية ويكون الجو حاراً في النهار تصحبه رياح هوائية خفيفة في المساء خاصة مع هبوب الرياح الشمالية الشرقية والتي عادة ما تكون قادمة من صحراء العراق، وتكون أقوى في محافظة الخفجي وحفر الباطن بالإضافة لمجموعة من ذرات الغبار العالقة في الجو وستكون موجودة وواضحة ويتضرر منها المرضى بالربو والمصابون باضطرابات في الجهاز التنفسي".
وأضاف: "إن العوالق الترابية تستمر إلى الأسبوع المقبل وتنتهي تدريجيا حيث ستبقى درجات الحرارة مرتفعة وتصل إلى 47 درجة مئوية وتكون الرطوبة حاضرة في أيام متفاوتة، حيث ستصبح الأجواء معتدلة نسبيا في آخر أسبوعين من شهر رمضان المبارك بعد تعامد الشمس على خط الاستواء، حيث تتواجد حرارة الجو مع الرطوبة بنسب عادية".
واستبعد الشكري احتمالية تشكيل عواصف رملية تضرب الشرقية وتعمل على إلحاق الضرر بالممتلكات حيث ستظهر رمال سطحية زاحفة ولكن لن تعمل على العرقلة المرورية أو الضرر.
ودعت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، كما تقوم إدارة التحاليل والتوقعات بمراقبة وتحليل الظواهر الجوية على مدار الساعة لإصدار التوقعات والتحذيرات اللازمة.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hgavrdm >> phgm [,dm ydv lsjrvm glkjwt vlqhk ,hgpvhvm 47




مواضيع : G.A



آخر تعديل G.A يوم 07-22-10 في 02:12 PM.
رد مع اقتباس