عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-21-10, 12:23 AM
amasy
الذات أولاً
amasy غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لا إله إلا أنت سبحانك

إني كنت من الظالمين
لوني المفضل Sienna
 رقم العضوية : 1446
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 12,498 [ + ]
 التقييم : 100659
 معدل التقييم : amasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Icon9 الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تتوقع ارتفاع «الحرارة» الأسبوع المقبل <<~




.,~,.
توقع المتحدث باسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني ارتفاع درجات الحرارة على بعض المناطق بين درجتين وثلاث درجات الأسبوع المقبل.

وقال : «يتوقع أن يؤثر نشاط الرياح الحارة القادمة من شمال المملكة على المناطق الشمالية والوسطى والشرقية، ما قد يرفع درجات الحرارة بين درجتين وثلاث درجات»، مشيراً إلى أن سبب هذا الارتفاع تغير المناخ بدورة سنوية كل 30 عاماً يتأثر خلالها العالم بأسره ويتغير مناخه بارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها». ولفت إلى أن بعض مناطق المملكة شهدت هذا العام تسجيل درجات حرارة عالية ووصفها بـ «التاريخية».

وأكد أن «الأرصاد» ترصد درجات الحرارة وفق معايير دولية بالاعتماد على حرارة الهواء وليس على أشعة الشمس.

وتابع: «رصدنا يكون تحت الظل بخلاف مقاييس الحرارة الموجودة في الشوارع العامة التي تعتمد على الحرارة مضافاً إليها المؤثرات الخارجية، ولهذا قد تجد اختلافاً في درجات الحرارة من شارع لآخر».

من جهته، أوضح الاستشاري في قسم الطوارئ في مجمع الملك سعود الطبي الدكتور عنبر عبدالحميد ، أن تعرض الإنسان لضربة الشمس يكون كبيراً بين التاسعة صباحاً والخامسة عصراً، مشيراً إلى أن أعراض الإصابة تتمثل في انخفاض الضغط وجفاف الفم والإغماء وقد تعرض حياة الشخص للخطر إذا وصل ارتفاع حرارة جسمه إلى المخ.

وذكر أن المستشفى استقبل قبل أيام رجلاً في عقده الخامس مصاباً بغيبوبة جراء التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وبعد الكشف عليه وجد أن حرارة جسمه وصلت إلى 40 درجة وضغطه منخفض، فنقل فوراً إلى العناية المركزة، وجرى وضع جهاز التنفس الصناعي له.

يذكر أن درجات الحرارة سجلت ارتفاعاً قياسياً هذا العام ولم تنخفض عن 46 درجة نهاراً منذ أيام في الرياض والمنطقة الشرقية.


.,~,.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hgvzhsm hguhlm ggHvwh] ,plhdm hgfdzm jj,ru hvjthu «hgpvhvm» hgHsf,u hglrfg <<Z hgfd,j ,dgh]j





رد مع اقتباس