عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-29-10, 12:50 AM
amasy
الذات أولاً
amasy غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لا إله إلا أنت سبحانك

إني كنت من الظالمين
لوني المفضل Sienna
 رقم العضوية : 1446
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 12,498 [ + ]
 التقييم : 100659
 معدل التقييم : amasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond reputeamasy has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Icon11 ‏أربعينية تخسر «تحويشة العمر» لشخص أوهمها بالزواج‏..<<~



~
‏أبلغت فتاة أربعينية مقيمة في الدولة شرطة أبوظبي بأنها وقعت ضحية عملية احتيال إلكتروني، من شخص مجهول، إذ أوهمها بأنه يرغب في الزواج منها، فحولت له 110 آلاف درهم، هي «تحويشة العمر» لتفاجَأ به يغلق هاتفه المتحرك ويقطع اتصالاته بها.

وعزت الأسباب التي دفعتها لذلك إلى الضغوط الاجتماعية والنفسية التي تعاني منها الفتاة التي لم تتزوج في سن مبكرة، والجو الأسري الضاغط لحريتها، وأجواء العمل التي تستهلك شباب المرأة وجمالها، على حد قولها.

وتفصيلاً، قالت «ن» التي تعمل سكرتيرة في إحدى شركات القطاع الخاص في الدولة، إنها تعرفت إلى ذلك الشخص من خلال موقع إلكتروني مخصص للزواج، بعدما أدخلت اسمها وعنوانها. وبعد أيام قليلة، تعززت علاقتهما معاً، وبدآ التخطيط للمستقبل.

وذكرت أنه عرض عليها شروطه للزواج، ومنها أن ترعى ابناً له توفيت والدته أثناء ولادته، والعيش معه في بلاده.

مشيرة إلى أنه أرسل لها عدداً من الصور للمنزل الذي سيعيشان فيه، وصور والدته، وطفله الذي سترعاه. وتابعت أنها وافقت على هذه الطلبات رغبة منها في الزواج .

كما ذكرت «ن» أنها حولت المبلغ عبر إحدى شركات الصرافة على دفعات، وفقاً لما هو متبع في تحويل الأموال خارج الدولة للشخص المعني وزملاء له، إلى أرقام حسابات في دول عدة، بعدما أوهمها بأنه رجل أعمال، وكثير الأسفار، ويحتاج إلى هذا المبلغ لإنهاء بعض الصفقات التجارية.

وقالت إنه وعدها بالحضور إلى الدولة، محدداً رقم الرحلة وتاريخ الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي، ولم تفارقها الفرحة طيلة هذه الفترة إلى أن خرجت لاستقباله، على أمل اللقاء بزوجها المنتظر، ولكنه لم ينفذ وعده.

وأضافت أن ما حولته له من مبالغ لم يكن كافياً، فاقترضت من صديقاتها 5000 درهم لتكملة المبلغ المحول، ولم يبقَ لها في رصيدها سوى 70 درهماً.

وأكد رئيس قسم الجريمة المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، أهمية إبلاغ الأجهزة الشرطية المختصة في حال التعرض لمثل هذه المواقف والإبلاغ عن الأشخاص والمواقع التي تروج لأعمال منافيـة لقوانين الدولة.

ودعا الجمهور ليكونوا أكثر وعياً وعدم الوقوع في مصائد المحتالين سواء من خلال شبكة الإنترنت أو الهواتف المتحركة.

تحيتي



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





‏Hvfudkdm josv «jp,dam hgulv» gaow H,ilih fhg.,h[‏>><<Z





رد مع اقتباس