عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-02-10, 12:26 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,030 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي اكتشاف رأس ضخم للملك أمنحتب الثالث




أعلن وزير الثقافة المصري فاروق حسني، اكتشاف رأس ضخمة من الجرانيت الأحمر عمرها ثلاثة آلاف عام للملك أمنحتب الثالث جد توت عنخ أمون بمدينة الأقصر جنوب البلاد.
والرأس التي نحتت بمهارة عالية ويبلغ ارتفاعها مترين ونصف، جزء من تمثال للملك أمنحتب الثالث يصوره واقفا وهو شاب مرتديا التاج الملكي الأبيض الخاص بصعيد مصر وزيا ملكيا.
وتوصل علماء اجروا اختبارات الحامض النووي وأخذوا صورا بالأشعة على عدد من المومياوات إلى أن أمنحتب الثالث، هو جد توت عنخ أمون الملك الشاب الذي ولد من زواج محارم بين إخناتون وأخته وكلاهما من نسل أمنحتب الثالث.
وقالت هوريج سوريزيان رئيسة البعثة الأثرية، إن رأس تمثال أمنحتب كانت من بين 84 قطعة أثرية اكتشفت في معبده الجنائزي في البر الغربي لمدينة الأقصر.
وأضافت سوريزيان جمعنا كمية كبيرة من قطع التمثال المصنوع من الجرانيت الأحمر الذي كان يقف يوما ما في الجزء الجنوبي من البهو الكبير للمعبد الجنائزي لأمنحتب الثالث، مشيرة إلى أنه تم ترميم أجزاء من التمثال.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





h;jaht vHs qol gglg; Hlkpjf hgehge vl.




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس