عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-02-10, 12:24 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,131 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي العثور على وثائق للعهد التركي بسوريا




قال مكتب التوثيق التاريخي في مدينة أريحا بمحافظة إدلب السورية أنه تم العثور على ألف وثيقة تعود للعهد العثماني تحمل معلومات تاريخية في غاية الأهمية.
وقالت صحيفة "تشرين" التي أوردت الخبر أمس الاثنين إن مكتب التوثيق الأثري والسياحي في مدينة أريحا عثر على وثائق تملك أرشيفا من المعلومات التاريخية الخطية النادرة.
وتشمل هذه الوثائق والمخطوطات "عقود زواج الوصايا وعقود بيع وشراء حالات الطلاق بين الزوجين والأوقاف الإسلامية الدينية والمدنية كالمساجد والمدارس والمناهل المائية وغيرها".
وقال الباحث مصطفى سماق مدير مكتب التوثيق التاريخي أنه "يعكف على دراسة هذه الوثائق التي وجدت في مدينة اربحا التي يوجد فيها أربع خانات بنيت منازلها من اللبن والطين ودمرها زلزال ضرب سوريا في العام 1822 وحتى الآن تحتفظ بآثار من مختلف العهود".



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hgue,v ugn ,ehzr ggui] hgjv;d fs,vdh




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس