عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 02-10-10, 02:22 AM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,027 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الحميراء مرض قد يؤدي لتشوهات الأجنة




الحميراء مرض فيروسي تُنقل العدوى فيه عن طريق الاحتكاك المباشر، تحدث مؤشرات المرض الأولى خلال اليومين الأولين، حمّى بسيطة، التهاب الأنف، ظهور كُتل في العنق، تظهر طفرة جلدية من بقع حمراء على كامل الجسم وتختفي خلال 4 أو 5 أيام.
يستهدف العلاج الحمى عبر تناول الباراسيتامول، والتهاب الأنف عبر تنظيف الأنف بغسول خاص بشكل متكرر. صحيح أن الحميراء مرض حميد لدى الأطفال، لكنها قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة لدى الجنين حين تكون المرأة حاملاً.
وفقاً لأحدث الدراسات، تتراوح الإصابات بالتهاب الحميراء أثناء الحمل بين حالة و4 حالات من أصل 10 آلاف حالة ولادة.
يمكن تجنّب هذا المرض بسهولة شرط أن تتلقى كل امرأة شابة لا تعاني من الحميراء اللقاح قبل الولادة أو بعدها، تطرح التهابات الحميراء عند الولادة خطراً على الطفل وهو في رحم أمه.
تؤدي الحميراء إلى تشوّهات لدى الجنين، تتوقّف خطورة المضاعفات على فترة انقطاع الطمث، إذ يدخل الجنين مرحلة الخطر بين الأسبوع الثامن والحادي عشر من انقطاع الطمث: عوارض قلبية، مشاكل بصرية، مشاكل في الأذن الداخلية وفي الدماغ، بعد الأسبوع الثاني عشر، لا تطاول الخطورة أكثر من 35% من الحالات على مستوى السمع تحديداً.
بعد الأسبوع السادس عشر، قد يؤدي فيروس الحميراء إلى تأخّر نمو الجنين داخل الرحم، مع نشوء مشاكل في الأمعاء، لكن من دون خطر التشوّه، سيتطلّب التخلّص من المرض في هذه الحالة أكثر من عام.
من الضروري أن تخضع المرأة الحامل لفحص الكشف عن الحميراء خلال الفحوصات الأولى التي تسبق الولادة.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





hgpldvhx lvq r] dc]d gja,ihj hgH[km hgg[km dk[p




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس