عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 10-16-09, 10:06 PM
إحساس
إحساس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هي حياتك وليست حياة الناس .. عش كما شئت، فأذواق الناس مهلكة
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 114,030 [ + ]
 التقييم : 4044565
 معدل التقييم : إحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond reputeإحساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Cofe12 نـصــــــائح لـــوجـبـــــــات قــلـيـلـة الــــدهــــــون




يعتبر الدجاج واللحم الأحمر من أبرز الأصناف المفضلة كمصدر بروتين ضروري، إلا أنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون خاصة الدهون المشبعة غير الصحية والكوليسترول، لذلك فإن الوجبات الصحية يجب أن تحتوي على كميات بسيطة منها، وأهم ما يساعدك على تحضير وجبات صحية هو معرفة طريقة اختيار قطع اللحم، وتقنيات خفض الدهون غير الضرورية عند الطهي، وإليك بعض النصائح والتعليمات اللازمة للحصول على وجبات قليلة الدسم :

1- اختيار اللحم قليل الدهون المأخوذ من صدر الدجاج أو الحبش بدون جلد. أما لحم البقر فيفضل اختيار قطع اللحم من أعلى الساق من الخلف، الخاصرة، ما بين الرقبة والكتفين، ما بين الأضلاع، أسفل الظهر.
2- وعند شراء اللحم المفروم الذي يحتوي على أقل نسبة دهون.
3- لحم صدر الدجاج أو الحبش المفروم يحتوي على قدر كبير من الدهون كاللحم الأحمر أو أكثر للأنه كثيرا ما يحتوي على اللحم الغامق والجلد فتأكدي من شراء اللحم المأخوذ من صدر الدجاج أو الحبش.
4- اختيار اللحم مع أقل من الدهون والعروق الظاهرة بالعين لأن وجود العروق يعني أن اللحم ملئ بالدهون.
5- قطع كل الأجزاء الصلبة من الدهون في اللحوم والدواجن ويشمل هذا جلد الدواجن، عند تجميد الدجاج أو الحبش، ويمكن الاحتفاظ بالجلد، لكن تجب إزالة الجلد وما تحته من الدهون قبل الأكل. كما تجب إزالة أية دهون ظاهرة من لحم البقر بعد الطهي.
6- اختيار مواد قليلة الدسم لنقع اللحوم ، هذه المواد تضيف نكهة لذيذة للطعام وتطري اللحم وتبقيه رطباً أثناء الطهي، ويفضل استعمال خلطة الأعشاب أو التوابل أو الثوم أو صلصة الصويا أو خل التفاح أو عصير الليمون.
7- استخدام أساليب الطهي المفضلة للدهون مثل السلق والشي بأشكاله المختلفة، التقليب والطهي على البخار والخبز ، وتجنب القلي باستخدام كميات كبيرة من الزيت، وعند شي اللحم في الفرن ضعي اللحم على رف به فتحات لبقايا الدهون.
8- طبخ اللحم مسبقاً، ثم وضع الشوربة المتكونة في الثلاجة وعندما تبرد في الثلاجة تتجمد الدهون على السطح، وعندها يمكنك إزالة الدهون بسهولة، ومن ثم ضعي الحساء الذي ترغبينه.
9- تصفية الدهون بعد طهي اللحم المفروم، ثم شطفيه بالماء الساخن، ثم ضعي منشفة ورشة فوق اللحم لإزالة الماء.
10- تقليل كمية اللحوم أو الدواجن التي تتناولها يقلل الدهون والكوليسترول الذي يدخل جسمك. إن قطعة من اللحم الأحمر وزنها 100 جرام تعادل نصف صدر دجاج منزوع العظم والجلد وتعادل فخذ دجاج منزوع الجلد، وتعادل قطعة لحم عجل رقيقة مشوية قليلة الدهن.



كلمات البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، واجبات ، ملخصات ، ملازم ، أسئلة ، جامعة ، كوفي كوب





kJwJJJJJJhzp gJJJ,[JfJJJJJJJhj rJJgJdJgJm hgJJJJ]iJJJJJJ,k




مواضيع : إحساس


رد مع اقتباس