مشاهدة النسخة كاملة : مميزات إنشاء موقع إلكتروني


KARIMAN
02-22-22, 04:00 PM
المواقع الإلكترونية هي عدد من الصفحات المتصلة على الشبكة الدولية، والتي تحتسب كيانًا واحدًا يمتلكه من المعتاد انً فرد واحد أو منظمة احدى، ويُكرّس لموضوعٍ واحدٍ أو لعدّة مقالات ذات صلة.

أنواع المواقع الإلكترونية (https://roqay.com/language/ar/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d8%b5%d9%85%d9%8a%d9%85-%d9%85%d9%88%d8%a7%d9%82%d8%b9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/)
هنالك أصناف متنوعة من المواقع الإلكترونية، ومنها ما يصل:*

مواقع تجارية:*وهي مواقع صممت لغرض بيع المنتجات أو النشاطات، وسائدًا ما ينتهي اسم الإنترنت المخصص بهذه المواقع ب com.

مواقع تعليمية:*الغرض من ذلك النوع من المواقع هو تقدم معلوماتٍ عن مؤسسٍة تعليميةٍ محددة، وينتهي اسم الإنترنت المخصص بها ب edu.

مواقع حكومية:*الغاية من ذلك الصنف من المواقع هو تقدم المعلومات التي تصدرها الوكالات الحكومية والمكاتب والفروع، وعادةً تصبح البيانات التي تعرضها المواقع الحكومية موثوقةً جداً، وغالباً ما ينتهي اسم الإنترنت المخصص بها بـ gov.

مواقع إخبارية:*يصبح الغاية من ذلك الصنف من المواقع هو إدخار بياناتٍ عن الأحداث المستمرة، وينتهي اسم الإنترنت المخصص بها بـ com.

مواقع الشركات:*الغاية من ذلك الصنف من المواقع هو الذود أو النشر لرأي الشخص أو رأي المجموعة، وينتهي اسم الإنترنت المخصص بها بـ org.*

مواقع شخصية:*الغاية من ذلك الصنف من المواقع الشخصية هو تقدم بياناتٍ عن الشخص، أما اسم الإنترنت فله تجميعة متعددة من النهايات المتنوعة شبيه info.*

فوائد انشاء مواقع الكترونية (https://roqay.com/language/ar/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d8%b5%d9%85%d9%8a%d9%85-%d9%85%d9%88%d8%a7%d9%82%d8%b9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/)
تتلخص*اهمية المواقع الالكترونية*في الفوائد و المزايا التي تعرضها لجميع من صديق المؤسسة او صديق الموقع ذاته والمستعمل النهائي، وهي كما ياتي:

إمكانية الوصول لعملائك على طوال اليوم
جميع شيء على الإنترنت مُتاح للإقتراب إليه في اثناء 24 ساعة وبشكل أسبوعي على طوال الموسم، كما أنّ العميل لا يضحي العديد من الجهد ريثما يُقرر طلب خدمة أو شراء بضاعة من خلال موقع إلكتروني.

كما يُمكنك الوصول إلى أكثر رقم محتمل من الزبائن في متباين البلاد والأنحاء الجغرافية، خاصةً مع تزايد الحرص بالتجارة الإلكترونية ومواقع التسوُّق، ربما يُصبح موقعك الإلكتروني الجبهة الرئيسية لأعمال منشأتك، ماإذا كُنت {تبيع} بضاعة أو تُربماّم خدمات بمختلف أنواعها.

إنخفاض التكاليف
ريثما تُنشئ موقع إلكتروني للمرة الأولى ستنبهر من التكاليف الضعيفة على نحو كبير التي يجب دفعها للبدء، فيمكنك الحصول على استضافة مدفوعة بثمن رمزي يبلغ ذلك إلى بضعة دولارات شهريًا، ولن يُكلفك النطاق أكبر من 10 دولارات – إذا قد كان مألوفًا – ويُمكنك الحصول عليه بثمن أصغر إذا كُنت متابعًا للعروض المتباينة لشركات بيع النطاقات.

فتح أسواق جديدة
ريثما تصبح فكرة منشأتك قابلة للتوسُّع لن تقدر الوصول إلى مقدار التطور المطلوب فيه إن لم تمتلك تواجد واقعي على الإنترنت، تخيّل وصولك إلى جماهير في كل البلاد العربية، نحن هنا نتكلم عن عشرات الملايين من المستعملين يوميًا يُمكنك استهدافهم بيسر وبتكاليف ضعيفة على نحو كبير.

أمّا عواقب التصميم والبرمجة فتستطيع تخطيها باستعمال البرامج المجانية المتاحة شبيه ووردبريس، وتطويعها بالشكل الذي يخدم منشأتك، وريثما استعمال قالب جاهز بنفس الفكرة التي تقوم عليها منشأتك.

مصداقية ضخمة لنشاطك
على الصعيد الشخصي، ريثما أسمع عن أي شركة في أي تخصص أذهب فورًا لمحرك البحث “جوجل” ريثما أعرف أكبر عن الشركة والخدمات التي تعرضها، أمّا اذا قدكانت الشركة بلا موقع إلكتروني وتكتفي بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، تخسر العديد من مصداقيتها وجدارة الزبائن بها.

إدخار الراحة للمستخدمين
تخيّل أنّك تتمني بشراء بضاعة أو الحصول على خدمة ما، لكنّك مضطر للذهاب إلى مكان الشركة أو المنشأة التي {تبيع} البضاعة أو تقدّم الخدمة، أعتقد أنّك ستفكّر مرتين أو أكبر قبل الذهاب لزيارة مكان الشركة.

على الصعيد الآخر، ماذا لو أنّ كل شيء متوفر من خلال الإنترنت، تمضي إلى موقع الشركة فتجد خلاصة متواضع عن نشاط الشركة والخدمات التي تُربماّمها مع أسعارها، أو وجدت كتالوج من البضائع التي تبيعها مع سعر جميع بضاعة وخاصية التوصيل للمنزل، الفارق هائل جدًا.

توزيع ممتاز لمشروعك التجاري
ريثما تتواجد منشأتك على الإنترنت تُصبح فرص*التسويق*لا نهائية، على طريق المثال اذا كنت {تبيع} اونة رجالية، يُمكنك ببحث متواضع على الإنترنت أن تجد المواقع والمدونات التي تُخاطب جماهير الرجال، وتحجز مسافة إعلانية عندهم بأسعار زهيدة جدًا مقارنةً بأسعار الإعلانات في التلفزيون أو الشارع، كما أنّ وصولك محتوى للشريحة المستهدفة.

يُمكنك أيضًا انتهاز مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن موقعك الإلكتروني، وبشكل مجاني ريثما اذا تتحقق عنّك رقم لا بأس من المستعملين هنالك.

زيادة ودعم المبيعات والأرباح
كيف تُحقق أي منشأة أرباحها؟ تُنفق أصغر مما تربح. وفي تلك الوضعية ستنخفض نفقاتك على نحو كبير مادمت تستند على الإنترنت في التسويق لمنتجاتك وتقديمها، كما اشرنا في البوينت اللحظة بالأعلى لن تتكلف العديد شهريًا لإبقاء موقعك قيد الشغل، وفي ذات التوقيت يمكنك استقبال طلبات الشراء في أي توقيت.