مشاهدة النسخة كاملة : أسعار الخرفان الاضاحي في مصر


bdoor talaat
01-12-22, 12:02 AM
أسعار الخرفان الاضاحي في مصر 2021*تحتسب دكان بحث شريحة ضخمة من الأفراد ماإذا اصبحوا من يريدون في تهذيب هذه الأضاحي للتجارة بها أو من الأشخاص الذين يرغبون تهذيبهم بغرض التضحية بها في الأعياد، خاصة أن سعرها ليست مستقرة تتبدل جميع مرحلة.

أسعار الخرفان في مصر
انتشرت الدول العربية جميعها بالإقبال على ذبح الغنائم والعنزات والبقر واخرى لدى اجابات عيد الأضحى العظيم، لهذا فإن حركة البيع تزداد جدا اثناء هذه الأيام، كما أن الأسعار تتراوح على وفق الصنف والمكان، ويفضل العديد من الأفراد تناول لحم الضأن على نحو مخصص لأنه يمتاز بمذاق فريد.
يتراوح ثمن الخرفان من مبلغ 60 جنيه ريثما 65 جنيه للكيلو الحي.
ثمن كيلو الجاموس القائم من 40 إلى 45 جنيه.
فيحين يتراوح ثمن كيلو الجاموس البتلو القائم من 55 إلى 60 جنيه.
كيلو البقري القائم من ثمن 50 إلى 55 جنيه.
أسعار الخرفان الضئيلة في مصر

قبل إعمال العقل في ثمن الخرفان ينبغي التحقق من صحة هذه الأضحية، وأن تصبح خالية من كافه التوعكات أو الإصابات وهذا لضمان تناول اللحم اللائق، كما ينفذ انتقاء الخرفان النشيطة صاحبة الصوف اللامع.
أسعار الخرفان الاضاحي في مصر
(https://www.elamwal.com/178338)لا يتشابه ثمن الخرفان الضئيلة من مقر لآخر، حين السعر في الأنحاء الريفية لا يتشابه بالطبع عن الأنحاء الشعبية وأيضا عن الأنحاء الأنيقة، حين يصبح سعرها أصغر في الأنحاء الشعبية، كما يفضل الكثير من الأفراد تناول لحم الخراف الضئيلة نظراً لسهولة هضمها واستعمالها في الشوي على نحو أجمل.

ثمن كيلو الخروف قائم

لا يتشابه ثمن الخروف القائم من مقر لآخر على وفق مقدار الخروف، العلف وايضا مصاريف المواصلات، لهذا نجد أن هنالك تباين في الأسعار جدا، ولكن على نحو سنة فهو يستهل*ثمن الخروف القائم من 2500 جنيه ريثما 4000 جنيه.

أسعار الأضاحي في وزارة الزراعة
تتنوع أسعار وزارة الزراعة عن اخرى من المنـاطق الأخرى حين تقوم بالبيع بأسعار أصغر ريثما يتاح لكل الأفراد شراؤها كما أن هنالك ما يقرب من 400 منفذ في كل أرجاء جمهورية مصر العربية ماإذا قد كان لبيع الأضاحي الحية أو المذبوح، والأسعار على النحو الآتي:
يستهل ثمن الكيلو من مبلغ 50 جنيه ريثما 85 جنيه للكيلو الواحد.
كما أن ثمن الخروف الواحد يبلغ ذلك إلى 3000 جنيه.
العجول يبلغ ذلك سعرها إلى 25 ألف جنيه.
أسعار الأغنام والعنزات في مصر اليوم
يفضل رقم هائل من الأفراد تناول لحم العنزات لما له من مزايا عديدة، حين يستعمل في مداواة بؤس الدم، فهو يضم على مكونات مهمة منها الحديد، النحاس، البروتينات، مع تعزيز الألة المناعي للجسد للوقاية عكس التوعكات، فضلاً عن حراسة البشرة من اشارات الشيخوخة المبكرة، لهذا فإن أسعار العنزات في مصر هي على النحو الآتي:
كيلو قائم العنزات البرقي 60 جنيهًا.
ثمن كيلو قائم العنزات الصعيدي تتراوح من ريثما 58 جنيه
كيلو قائم الفلاحي تستهل من 54 جنيه ريثما 55 جنيهاً.