مشاهدة النسخة كاملة : تصميم تطبيقات الموبايل أيفون وأندرويد


KARIMAN
12-07-21, 05:40 PM
طرق الربح من تطبيقات الهواتف الذكية ( الاندرويد والايفون )

هنالك الكثير من الطرق وترجع الطريقة المستعملة طبقاً لرغبة المالك للتطبيق بأي هيئه يرغب الربح عبر*تطبيق الجوال*المخصص به ، وبعض أشهر تلك الطرق هي:-

الربح من التطبيق عبر الاعلانات
تستند تلك الطريقة على إضافة إعلانات داخل التطبيق والتي تبدو للمستخدم إنشاء على اهتماماته والأهم في تلك الطريقة هو إبقاء الضيف او مستعمل التطبيق أطول فترة ممكنة لرؤية الإعلان لتحقيق أقصى استفادة منه وهذه بعض أصناف الإعلانات التي تبدو على التطبيقات لتحقيق الربح:*الإعلانات بحجم الشاشة* Interstitial ads ، اعلانات البانر Banners ، إعلانات الفيديو داخل التطبيق In App فيديو.

نموذج مدفوعة للتطبيق
في تلك الطريقة تجعل لكي تحصل على على التطبيق بمقابل مبلغ محدد من المال ، وينبغي عليك إدخار نموذج مجانية صاحبة مواصفات محدودة ريثما يتسنى للعملاء رؤية وتجربة التطبيق ونموذج بعض منها مدفوعة ، تلك الطريقة تأكد مكسب عالي لكن يستعملها تقريبا 20% لاغير من إجمالي رقم التطبيقات الدولية.

الربح من التطبيق عبر الاشتراكات
يقوم الضيف او مستعمل التطبيق في تلك الطريقة بالإشتراك في أحد الحِزم التي اقم مالك التطبيق بدمجها مسبقاً في التطبيق سواء قد كان اشتراكاً شهرياً أو سنوياً أو غيره.

اللغات المستخدمة في تصميم التطبيقات
هنا نذكر بعض اللغات أو التقنيات المستعملة في تصميم و برمجة تطبيقات الجوال (https://roqay.com/language/ar/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%A3%D8%B5%D9%85%D9%85-%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82/) اندرويد وايفون

جافا JAVA: تعتبـر جافا من أظهر لغات البرمجة في تخصص تصميم تطبيقات الموبايل (https://roqay.com/language/ar/%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3%d9% 8a%d9%87/) شاملةً لكن في تخصص برمجة تطبيقات الاندرويد خاصةً لأنها لا ينفذ استعمالها غالباً في تصميم تطبيقات الايفون IOS.
سويفت SWIFT: وهي لغة برمجة قامت شركة آبل Apple بتطويرها بجول أساسي وهو تنمية وبرمجة التطبيقات التي تعمل بنظام التوظيف iOS, iPadOS, macOS, watchOS, tvOS, Linux, and z/OS.
كوتلن Kotlin: تحتسب من اللغات الأكبر شيوعاً في التوقيت الراهن بعدما أعلنت google جوجل أنها لغة رسمية لتطوير تطبيقات أندرويد .
جافاسكربت Javascript: تحتسب حالياً من اللغات الأكبر استخداماً في برمجة وتطوير التطبيقات ، عبر جافاسكربت يمكنك إنشاء تطبيقات للهواتف المحمولة (https://roqay.com/language/ar/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%A3%D8%B5%D9%85%D9%85-%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82/) الهجينة Hybrid لتعمل على أي ألة ماإذا أندرويد, IOS, Linux, Windows وأيضاً تسطيع إنشاء تطبيقات الموبايل عبر تقنيات Cross-Platform شبيه React Native وهو إطار وظائف حدث تطويره عبر شركة Facebook ويقوم ب إنشاء تطبيقات أندرويد, IOS, Net.