مشاهدة النسخة كاملة : دلالات الحزن في المنام للعزباء


ايماان فتحي
11-23-21, 03:49 PM
الحزن في المنام (https://secrets-of-dream-interpretation.com/الحزن-في-المنام/) لابن سيرين
يقول إبن سيرين بأن من رأى بأنه حزين في المنام ويشعر بالآسى، فهذا ليس معناه الحزن في الواقع بل يفسره بأن هذا الحلم بشرى له بالسعادة والسرور في حياته، ويلمس هذه السعادة بمجرد استيقاظه.

بينما يفسر النابلسي الحزن في المنام على أنه توبة عن ذنب وتكفير له، ويستند في تفسيره على حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم “ما يصيب المسلم من نصبٍ ولا وصبٍ ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه”.

بينما يرى إبن شاهين بأن من يرى في المنام أنه حزين ويشعر بالخزي والخذلان فهي أمر ما، فهذا يدل على تحقيق أمله في الواقع وجبر خاطره، والعكس صحيح.

الحزن في المنام للعزباء
تشير رؤية الحزن في المنام للعزباء إلى أن الأزمات التي تعاني من الفتاة في حياتها، وعانت منها في الفترة الأخيرة سوق يتم تخطيها، وفي حال رأت الفتاة شخص مجهول حزين في المنام وأنه حزينة لأجله ومتأثرة به، فهذا يدل على أن همومها سوف تبدد وتنتهي في الواقع.

وقد تشير الرؤية إلى انتهاء الخلافات بين هذه الفتاة و الشخص الموجود في المنام في حالة كان هذا الشخص معلوم بالنسبة لها، ورؤية العزباء أنها حزينة في المنام وتلطم على وجهها تدل على أنها تسيء الظن بشخص قريب منها.

الحزن في المنام للمتزوجة
تدل رؤية المتزوجة في المنام أنها حزينة على المشكلات التي دخلت فيها وأن هذه المشكلات حتمًا ستنتهي، وفي حال رأت أنها تبكي بحرقة في المنام فهذا يدل على تحول حياتها للأفضل وخلوها من الصعاب التي انهكتها في الفترة الماضي.

وفي حال كانت شديدة الحزن وبكت لمدة طويلة في المنام، فهذا يدل على الأشياء السعيدة التي تنتظرها وستحدث لها، وأنها ستلقى ما يعوضها عن الفترات العصيبة والشقاء الذي عانت منه، وتدل رؤية بكاء ولطم الوجه للمتزوجة في المنام على وجود فرصة حمل بعد سنوات عجاف من عدم الإنجاب.