مشاهدة النسخة كاملة : المناقشة التاسعة لمقرر مهارات الاتصال - تخصص التسويق والمبيعات - المستوى الثاني


شوق الانتظار
10-31-21, 12:55 PM
سؤال المناقشة:

تحدث عن الآثار الإيجابية والسلبية للإنترنت ؟

الحل:

الآثار الإيجابية لاستخدام الإنترنت:
توسيع آفاق الشباب. تضييق الفجوة بين المجتمعات والطبقات. التدريب على الحوار والمناقشة. المساعدة على تعليم لغات أجنبية. الحصول على قبول في الجامعات العالمية. إيجاد فرص عمل للشباب. الحصول على دورات مجانية أو بأجور رمزية. مساعدة الشباب في إيجاد حلول للمشكلات التي يواجهونها. خلق صداقات جديدة.

الآثار السلبية لاستخدام الإنترنت:
-1 الأضرار العقائدية:من مآسي شبكة الإنترنت ما تزخر به من مواقع تروج للعقائد الباطلة والأفكار الهدامة والدعوات الخبيثة، ونتيجة لما يسود مرحلة الشباب من فضول وعدم استقرار نفسي وفكري وقع كثير من الشباب العربي في حبائل جماعات مشبوهة تعادي الدين وتناوئ الإيمان.
-2 الأضرار الأخلاقية:الأضرار الأخلاقية من أبرز السلبيات التي أفرزها دخول الإنترنت إلى واقعنا العربي، إذ تفشي ارتياد المواقع الإباحية.
-3 الأضرار النفسية:-يتأثر الإنسان بمحيطه وبيئته ومن أهم الآثار النفسية التي نتجت عن الاستخدام المكثف للإنترنت ظاهرة أصبحت توصف بأنها ظاهرة مرضية وهي إدمان الإنترنت.
-وهو حالة من الاستخدام المرضى وغير التوافقي للإنترنت يؤدي إلى إضرابات إكلينيكية، بالإضافة إلى بعض الاضطرابات النفسية المصاحبة مثل القلق والاكتئاب والوحدة النفسية... إلخ.

إحساس
11-12-21, 07:18 PM
الله يعطيك العافية مشرفتنا شوق الانتظار على مجهودك الرائع

والله يكتب أجرك

وإن شاء الله يستفيد كل الطلاب من الحل

شوق الانتظار
11-13-21, 01:13 PM
الله يعافيك ويخليك اخي احساس ..