مشاهدة النسخة كاملة : طرق محاربة النمل في البيت


rowaida mostafa
05-30-21, 08:35 PM
https://kitchen.sayidaty.net/uploads/small/72/723fdae548399b3b384059dc282c6b69_w750_h7 50.jpg

عند رؤيتنتا لبعض النمل في المنزل، ندرك مباشرةً أننا في مشكلة كبيرة، وأن هناكَ مستعمراتٍ للنمل الأبيض تختبئ في كل مكان في المنزل، وعلى الرغم من أن هنالك العديد من الوسائل للتخلص من هذه المشكلة، إلا أن الكثيرين منا يحاولون اختيار طرق صحية لا تحتوي على استخدام المواد الكيميائية الضارة.

مؤخراً، قام موقع هيلث لاين Healthline بتقديم عددٍ من الحلول الطبيعية للتخلص من النمل، وطرده خارج المنزل بطرقٍ طبيعية، وذلك من خلال نشر روائح معينة تتداخل مع رائحة فيرومونات النمل، والفيرمونات، هي عبارة عن كيماويات تتركب من جزئيات عضوية معقدة، تستخدمها الحشرات أو بعض أنواع الحيوانات الأخرى، وذلك لنقل الإشارة فيما بينهم عبر الهواء. كما في مواسم التزاوج مثلاً، أو للتنبيه من الأخطار. ونعرض عليكم تالياً، عدداً من هذه الحلول التي قدمها الموقع العالمي.

أولاً: المنظفات السائلة
يمكننا صنع خليط بسيط مكونٍ من منظف الزجاج بالرذاذ، وأيِّ نوع من المنظفات السائلة الأخرى، مثل صابون غسيل الأطباق، ومن ثم القيام برشه في الأماكن التي نلاحظ فيها وجود النمل. هذا الخليط البسيط، يمنع النمل من التجوال في المنزل ويطرده خارجاً.

ثانياً: الماء والصابون
خليط بسيط آخر، مكونٌ فقط من الماء والصابون السائل، يساعد على طرد النمل من منازلنا، وذلك لأن الصابون في العموم، يساعد على إزالة رائحة فيرمونات النمل، وبهذه الطريقة، نمنع تواصلها مع بعضها البعض.

ثالثاً: الفلفل الأسود
من المعروف أن للفلفل الأسود، رائحةٌ قوية للغاية ولاذعة أيضاً، لذلك يعد رش الفلفل الأسود خلف ألواح الخشب والأجهزة الكهربائية والأماكن التي نعتقد بوجود نمل فيها، وسيلة ناجحة لطرد النمل والتخلص منه، وذلكَ لأن رائحة الفلفل اللاذعة، تزعج النمل كثيراً.

رابعاً: النعناع
فعالية النعناع مشابهة لفعالية الفلفل الأسود، وذلك لأن النعناع يمتلك رائحة قوية وفعالة. وحتى نتمكن من الاستفادة منه، علينا أن نخلط 10 إلى 20 نقطة من زيت النعناع العطري مع كوبين من الماء، ومن ثم رش هذا الخليط حول الألواح الخشبية والنوافذ وأماكن المنزل الأخرى التي نشك بوجود نمل فيها.

خامساً: خل أبيض
بعض الماء يخلط مع الخل بإمكانه أن يستخدم في قتل النمل ومنع دخوله إلى المنزل. وذلك بمسح الأسطح والأرضيات بالمحلول وما يميز هذا المحلول أن له تأثير حتى بعد أن ينشف عن الأرضيات.

سادساً: نشا الذرة
بإمكانك وضع نشا الذرة على أماكن تجمع النمل ومن ثم تنظيفه باستخدام المكنسة الكهربائية.

سابعاً: قشور الحمضيات
ضعي قشر الحمضيات وخاصة البرتقال والليمون حول نباتات الزينة الموجودة في المنزل فهذا يمنع من بناء أعشاش النمل تحت التربة.