مشاهدة النسخة كاملة : حقائق أساسية يجب معرفتها عند استخدام فيس بوك


فاطمة أدهم
05-17-21, 09:26 PM
https://i.postimg.cc/QCVkDBTt/1-1.png

تعد فيس بوك أكبر شبكة اجتماعية في العالم وهي التي قادت الثورة الحالية منذ إطلاقها أول مرة عام 2004، بل إنها قد تحولت إلى المنصة الرئيسة للملايين من المستخدمين الذين يعتمدون عليها ليس للتواصل فحسب بل أيضا للاطلاع على الأخبار وتبادل الآراء والمعلومات والبيع والشراء ومشاهدة مقاطع الفيديو وحتى إرسال واستقبال الأموال.

هناك حقائق أساسية يجب معرفتها عند استخدام هذه المنصة أغلبها تهم المبتدئين والمستخدمين المهتمين بالتعرف أكثر على هذه المنصة رغم استخدامهم لها منذ فترة طويلة.

إنشاء حساب فيس بوك

https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user303026/%D8%A5%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%A1%20%D8%AD% D8%B3%D8%A7%D8%A8%20%D9%81%D9%8A%D8%B3%2 0%D8%A8%D9%88%D9%83.jpg

الاشتراك في هذه المنصة مجاني وتعد الشركة بأنه سيبقى مجانيّاً، لأنها ببساطة تكسب المال من الإعلانات التي تظهر لك وتتفاعل معها.

زادت عائدات الإعلانات في الربع الأول من 2021 لتبلغ 25.4 مليار دولار، وهي من أكبر الشركات التي تكسب المال من الإعلانات.

من السهل في الوقت الحاضر إنشاء حساب جديد على فيس بوك في عام 2021، يمنحنا حرية التسجيل باستخدام رقم هاتف أو أي بريد إلكتروني / حساب Gmail.

إلى جانب ذلك يمكنك استخدام كلاهما بعد الاشتراك أو أحدهما وإجراء التغييرات كما تريد، ولكن الآن في البداية من الضروري استخدام أحد أرقام الاتصال الشخصية أو حساب البريد الإلكتروني لإنشاء الحساب، يمكنك الحصول على معرف واحد برقم الهاتف أو بدونه.

تذكر، يجب أن يكون عمرك 13 عامًا أو أكثر للتسجيل في الموقع، ويمكنك استخدامه للتواصل وللمتعة والأعمال وشراء المنتجات وبيعها والمتاجر عبر الإنترنت والعلامات التجارية الشخصية وغير ذلك الكثير، ومن أجل التسجيل:

أدخل "الاسم الأول" ثم "اسم العائلة"، أدخل الآن بريدك الإلكتروني من أي مزود بريد إلكتروني مثل Gmail وما إلى ذلك، أو رقم هاتفك الشخصي.

يمكنك تخطي رقم الاتصال لإنشاء معرف FB بدون رقم هاتف، فقط أدخل عنوان البريد الإلكتروني بدلاً من ذلك.

أدخل كلمة مرور جديدة، وتأكد من إدخال كلمة مرور قوية تتكون من 8 إلى 12 حرفًا على الأقل.

حدد تاريخ ميلادك والشهر والسنة.

حدد الآن جنسك كذكر أو أنثى أو مخصص في الخطوة الأخيرة، انقر على زر "الاشتراك".

تهانينا لقد نجحت في إنشاء حساب جديد على فيس بوك، من فضلك لا تنس أنك ستحصل على رابط تأكيد عبر البريد الإلكتروني أو رمز التعريف الشخصي على الهاتف المحمول (على الرابط الذي أدخلته أثناء التسجيل).

قم بتأكيد حسابك وهذا كل شيء، أنت على ما يرام ويمكنك البدء في استخدام المنصة.

https://i.postimg.cc/V62BYfBW/1-1.png

إنشاء حساب فيس بوك ثان
يقبل الموقع إنشاء أكثر من حساب في الواقع واستخدامها معا، ويمكنك تسجيل الدخول من الحساب الأول والدخول للثاني بشكل عادي.

يمكنك فتح حساب جديد على جهاز أندرويد أو iOS الخاص بك أيضًا، أولاً قم بتنزيل وتثبيت أحدث تطبيق فيس بوك من جوجل بلاي وآب ستور، بعد ذلك يرجى اتباع الخطوات تذكر أنك بحاجة إلى نفس المعلومات التي ذكرتها سابقًا في هذا المقال.

قم بتنزيل تطبيق فيس بوك وتثبيته على هاتفك الذكي.

الآن اضغط على زر “Create New Facebook Account”.

اضغط على زر "التالي" في الانضمام.

أدخل اسمك الأول ثم اسم العائلة.

حدد DOB (عيد ميلاد) اليوم والشهر والسنة.

حدد الجنس كذكر أو أنثى أو مخصص.

أدخل رقم هاتفك، لإنشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف، انقر فوق خيار "التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني" في الجزء السفلي من الشاشة. ثم اضغط على زر "التالي".

قم بتأكيد الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته.

بهذه الطريقة يمكنك إنشاء حساب جديد باستخدام أندرويد وآيفون والبدء في استخدامه دون الحاجة إلى استخدام الحاسوب.

دخول فيس بوك بدون حساب
لا يسمح فيس بوك في الواقع بتصفح موقعه كاملا بدون تسجيل الدخول، يمكنك الإطلاع على صفحة عامة من نتائج بحث جوجل، ربما آخر 3 منشورات قبل ان تظهر رسالة تجبرك على تسجيل الدخول أو التسجيل.

لكن يمكنك الاطلاع على المجموعات العامة من هذا الرابط، لا تحتاج إلى تسجيل الدخول.

ومن جهة أخرى فإن قسم مقاطع الفيديو أو Facebook Watch هو مفتوح للمشاهدة بالفعل دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إليه، بل ويمكنك الوصول منه إلى البث المباشر للفيديو، وتصفح المقاطع وكأنك في موقع يوتيوب.

أريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي
عملية الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك سهلة للغاية، وهي تتطلب منك أن تتذكر فقط معلوماتك، وهي عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي سجلت به إضافة إلى كلمة المرور التي اخترتها.

كل ما عليك هو الولوج إلى فيس بوك من هنا وأدخل معلوماتك وبذلك تكون قد سجلت دخولك إلى الموقع.

أما إذا كنت تستخدم تطبيق فيس بوك على هاتفك فعندما تدخل إليه سيطلب منك تسجيل الدخول، وإذا كنت ترغب في الدخول لحساب آخر سجل الخروج منه، وأدخل معلومات الدخول للحساب الثاني.

فيس بوك لايت

https://i.postimg.cc/13MG8crt/112.png
يعد فيس بوك لايت خيارًا ممتازًا للمناطق التي لا تتوفر فيها الشبكات عالية السرعة أو للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تقليل كمية البيانات المستخدمة في خططهم الخلوية، نتيجة لذلك عندما يتعلق الأمر ببيانات الجوال، تستخدم هذه النسخة بيانات أقل.

هذه النسخة المصغرة تأتي بمعظم الميزات الأساسية بما في ذلك موجز الأخبار والسوق والقصص والمجموعات والدردشة أيضا، وهو ما يجعله من أفضل الخيارات المتاحة للمستخدمين الذين يرغبون في تطبيق أسرع وأفضل مع استخدامهم لاتصال إنترنت سيئ أو هواتف قديمة إلى حد ما أو ضعيفة على مستوى المواصفات.

يعد Facebook Lite خيارًا مثاليًا للأجهزة ذات سعة التخزين الصغيرة، حيث لا يتطلب سوى 2.56 ميغا بايت مقارنة مع السعة التي شغلها التطبيق الأصلي والتي تصل إلى 181 ميغا بايت.

يعد تطبيق فيس بوك لايت محدودًا بدرجة أكبر، حيث يتوفر مجانًا على متجر جوجل بلاي ولكن نظيره الذي يعمل بنظام iOS متاح فقط في أسواق محددة.

هل يمكنك تصفح فيس بوك لايت على سطح المكتب أو بالمتصفح دون الحاجة إلى تنزيله؟ نعم وهذا من خلال هذا الرابط .

كما تلاحظ تعرض النسخة القصص أيضا والصور ومقاطع الفيديو والإعلانات ويمكنك الوصول إلى كل مميزات فيس بوك بما فيها الألعاب والمناسبات والصفحات والوظائف ومقاطع الفيديو والبحث أيضاً.

شوق الانتظار
05-19-21, 12:57 AM
الفيس بوك لازال له جمهورد وبعض الدول تعتمده اكثر في التواصل من الواتساب

يعطيك الف عافية اختي فاطمة ..