مشاهدة النسخة كاملة : ما سر جمال شعر الهنديات؟


ناردين خليل
05-06-21, 04:58 PM
https://www.supermama.me/system/App/Entities/Article/images/000/106/612/web-watermarked-large/%D8%B3%D8%B1-%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8% A7%D8%AA.jpg

الحصول على شعر أسود ناعم ولامع وطويل ومنسدل حلم كل سيدة وفتاة بل وطفلة أيضًا، وعندما نتحدث عن النعومة واللمعان بالتأكيد نرغب في التعرف إلى سر جمال شعر الهنديات، فهن من أكثر الشعوب التي تعطي للشعر اهتمامًا خاصًا منذ قديم الأزل، وبعدما انتشرت الزيوت ومنتجات العناية بالشعر الهندية في الأسواق العربية، أصبح التساؤل المستمر:تُرى كيف تعتني الهنديات بشعورهن؟في هذا المقال اعرفي كل الأسرار.

سر جمال شعر الهنديات
تستخدم الهنديات زيوت الشعر الطبيعية في العناية بشعورهن مع روتين خاصة لغسل الشعر وتغذيته، إليكِ سر جمال شعر الهنديات:

التغذية الجيدة للجسم لتغذية الشعر: تؤمن الهنديات أن تغذية الشعر وصحته تأتي من الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي للجسم نفسه، حتى ينعكس على صحة الشعر ولمعانه، لذلك نجد الفواكه والمكسرات والتوابل المفيدة متوافرة دائمًا على سفرة الهنود، للحصول على جميع الفيتامينات والمعادن والبروتينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي يحتاجون إليها للحصول على شعر صحي ومثالي وطويل.

حمامات الزيت لتغذية الشعر: حمامات الزيت روتين أساسي للعناية بالشعر لدى الهنديات، وكما ذكرنا من قبل فإنها تُعد للوقاية قبل العلاج، فهناك حمامات زيت للوقاية من التقصف والجفاف في الطقس الحار وهناك حمامات لترطيب الشعر وتغذيته في فصل الشتاء، المهم أن تكون جميع الزيوت طبيعية ومستخرجة على البارد وتُدلك فروة الرأس حتى الأطراف جيدًا بها.

الاستغناء عن الكيماويات بالطبيعية: الهنود عادة ما يلجؤون للطبيعة في كل ما يتعلق بالعناية بشعورهن، ستجدينهم يستخدمن الحناء بديلًا للصبغة، والأملا والزعفران والسدر لتغذية الشعر وتطويله، وعادة لا يستخدمن الحرارة لتصفيف الشعر، يقلمن شعورهن بأنفسهن ويتركنه منسدلًا دون شد وتجعيد وإجهاد، يستخدمن المغذيات الطبيعية ويغسلن شعورهن بمنظفات خالية من السلفات وبالتأكيد يستخدمن الماء البارد الجاري لشطف الشعر.

الاهتمام بالشعر منذ الولادة: تهتم الهنديات بشعور أطفالهن منذ الولادة، فيجب أن يكون مصففًا ومهندمًا دائمًا بعيدًا عن الصبغات والكيماويات الضارة، ومن ثم ينمو بصحة ونعومة دون مشكلات. يترك الهنود شعورهن منسدلة في استرخاء دون تقيد أيضًا.

العناية بالشعر مثل البشرة تمامًا: تعتني الهنديات بشعورهن مثل عنايتهن ببشرتهن تمامًا، أو بمعنى أدق هن لا ينتظرن أن تحدث مشكلة للشعر ليعالجنها، بل يعملن على وقايته من المشكلات المتوقعة قبل حدوثها، ومن ثم فهناك روتين أسبوعي لدهان الشعر وتدليكه بالزيوت الطبيعية المضغوطة على البارد وأشهرها زيت جوز الهند الطبيعي والزيوت العشبية والزيوت المستخرجة من الأشجار والنباتات الطبيعية، ويختلف نوع الزيت واستخدامه باختلاف فصول السنة.

وصفات هندية للشعر بعدما تعرفنا إلى سر جمال شعر الهنديات، نتعرف إلى وصفات هندية للشعر باستخدام الزيوت والأعشاب الهندية.

أعشاب السدر لتكثيف الشعر: السدر مسحوق مصنوع من نبات شجرة زيزباش وهي شجيرة شائكة تنحدر من عائلة النبق. يمكنك خلط السدر مع بعض الماء لتحويله إلى معجون وتركه على شعرك لمدة 20 دقيقة تقريبًا. فهو ينظف خصلات الشعر ويقويها ويجعلها كثيفة ولامعة.

الحناء لتنعيم الشعر: الحناء أحد المكونات الأكثر استخدامًا للشعر في الهند، استخدمي معجون نبات الحناء الهندي لترطيب الشعر وتنعيمه، فهو يمنحه مظهرًا أكثر حيوية ونشاطًا ويعطي لونًا ناريًا رائعًا للشعر الداكن.

أملا لتقوية الشعر: المعروف أيضًا باسم عنب الثعلب الهندي -نوع من التوت النادر عالي الفائدة- يحتوي على 10 أضعاف محتوى فيتامين "ج" في البرتقال، ومن ثم فهو رائع للاستخدام كحمام زيت أو كدهان يومي بإضافته لزيت اللوز أو زيت الزيتون لتنعيم الشعر وتطويله والتخلص من التقصف والهيشان، وهو من أكثر الزيوت شهرة في الوطن العربي ويستخدم للكبار والصغار بأمان كما يضفي لونًا أسود داكنًا ولامعًا على الشعر الأبيض.

حمامات الزيوت الطبيعية: وتحديدًا حمام زيت جوز الهند، وزيت الخروع وزيت السمسم وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون، وغسيل الشعر بالشاي الهندي البارد.

الزعفران لمنع تساقط الشعر: باعتباره واحدًا من أغلى التوابل في العالم، فإن الزعفران ليس فقط مكونًا أساسيًا في الطهي، ولكنه أيضًا عنصر مهم لدى الهنديات للعناية بالشعر، لأنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، اخلطي منقوع الزعفران مع أي من المكونات السابقة للحصول على شعر قوي لا يتساقط.

المكونات الأربعة السابق ذكرها هي المكونات الأساسية في وصفات الشعر الهندية للحصول على الطول واللمعان والكثافة.