مشاهدة النسخة كاملة : الطريقة المثالية لاستخدام العطور مثل الخبراء


فاطمة أدهم
05-05-21, 09:20 PM
https://www.nawa3em.com/big/ggh-8-5-20214.jpg

قبل الخروج من المنزل وكلمسة نهائية، نتناول عطرنا المفضل ونرشّه على أنفسنا. قد يبدو وضع العطر من الممارسات السهلة، فهو لا يتطلب سوى رشّ القليل من العطر المفضل على الجسم وانتهى الأمر. ولكن إتقان هذه العملية كالمحترفين يتطلب بعض المهارة والذكاء. فمثلاً، يختلف المكان المناسب لتطبيق العطر حسب البيئة المحيطة ونمط الأزياء التي تُرتدى. أمّا رشّ العطر على المعصمين ثم فركهما معاً فيُعدّ من "الممارسات الخاطئة" وفقاً لدار Parfums de Marly للعطور. كذلك يميل الكثيرون إلى تزيين الحمامات بالعبوات العطرية المفضلة لإضفاء لمسة من الأناقة على المكان، لكن تعرّض العطر يومياً لبخار الاستحمام يُفقد رائحته الكثير من الرونق والنضارة. ولحسن الحظ، يمكن تلافي كل هذه الممارسات الخاطئة من خلال تعديل بعض الخطوات البسيطة في روتين استخدام العطور. وهذا ما نلخّصه في مجموعة من أهمّ النصائح التي ينبغي اتباعها عند شراء وتطبيق العطور:


الاكتفاء برشّ العطر دون فركه على البشرة

يلجأ الكثيرون إلى رشّ القليل من العطر على المعصمين ثم فركهما قبل الوصول إلى منطقة الرقبة، وتُعدّ هذه الخطوة من العادات اللاشعورية الخاطئة التي تُطبقها عند استخدام العطر. فعملية فرك الجلد تؤدي إلى تسخينه، فينتج أنزيمات طبيعية تغيّر من خواص العطر، لا سيما نفحاته العليا والوسطى وقدرة رائحته على الاستمرار بعد جفافها على البشرة، أو طول المدة التي يواصل فيها نشر عبقه في الأرجاء. وللحفاظ على جودة العطر واستمرار عبيره لأطول فترة، ينبغي تطبيقه على المعصمين وترك السائل يتغلّل في أعماق البشرة.

اختيار العبوات الصغيرة

من الأفضل استهلاك العطر بوتيرة سريعة مهما كان فاخراً. فالاحتفاظ بعبوة كبيرة نصف مستعملة على الرف يسمح للأوكسجين الموجود داخلها بتفكيك جزيئات العطر تدريجياً، ما يؤدي إلى تغيير تركيبته. لذلك يُنصح باقتناء العبوات الصغيرة التي تتراوح سعتها بين 2.4 و1.2 مل. أمّا عند التعامل مع عطر في عبوة كبيرة نسبياً، ولنفترض أنها تحتوي على غطاء لولبي، فيُنصح عندها بتوزيع السائل العطري في زجاجات أصغر، أو يمكن وضع العطور نصف الفارغة في الثلاجة للحفاظ على خواصها.

تخزين العطر في بيئة مناسبة

تحتاج العطور إلى بيئة مناسبة شأنها شأن الكائنات الحية. فالعطور حساسة للتغيرات البيئية، ويمكن للفروقات الحرارية، خاصةً في منطقة الخليج العربي، أن تسبب تفاعلات كيميائية مفاجئة داخل المكونات الطبيعية للعطر، ما يؤدي إلى تلفه بسرعة أكبر. وأفضل شروط التخزين هي وضع زجاجات العطر داخل عبوات التغليف الخاصة بها وتركها في درجة حرارة الغرفة.

تطبيق العطر على الرأس أو الشعر

لا يدوم أثر العطر طويلاً على البشرة الجافة، وللاحتفاظ برائحة العطر لأطول فترة ممكنة، تطلق دارParfums de Marly مستحضرها ديلينا كغسول للجسم وبخّاخ للشعر ومرطّب. كما يمكن رشّ العطر في مواضع مكشوفة لا تغطيها الملابس، مثل نقاط النبض على الرقبة والمعصمين والجزء الداخلي من المرفقين في حال ارتداء ملابس بدون أكمام. ولكن، في مناطق شديدة الحرارة مثل منطقة الخليج العربي، يُنصح بتطبيق بخات رقيقة من العطر على الشعر أيضاً وعلى الوشاح باعتبارها تتحرك مع الهواء، وبالتالي فهي تساعد في نشر الرائحة، ما يترك انطباعاً لافتاً.