مشاهدة النسخة كاملة : تكميم المعدة


احمد عبد السلام
05-04-21, 02:47 PM
اقراء عن اهم ما ذكر الدكتور احمد عبد السلام عن شرح عميلة تكميم المعدة و ذكر اها من افضل عمليات السمنة

تكميم المعدة هي إحدى عمليات تصغير حجم المعدة ، وتهدف إلى تقليل سعة المعدة بحيث يأكل المريض القليل من الطعام ليشعره بالشبع لفترة طويلة ، ويمكن القول إنها من السمنة الحديثة نسبيًا العمليات الجراحية كما بدأت في الظهور عام 2003 وحققت نجاحًا كبيرًا جدًا ، وذلك لأنها عملية بسيطة لا تغير فسيولوجيا الجهاز الهضمي والمعدة ، لذلك كل شيء يعمل بشكل طبيعي كما خلقه الله.
https://www.almazeyd.com/wp-content/uploads/BALOON.jpg

يتم القياس الكمي عن طريق قطع (استئصال) 5/4 حجم المعدة وهي 80٪ من المعدة وترك فقط 1/5 من المعدة أي ما يعادل 20٪ من حجم المعدة ، وبالتالي نظام عمل يبقى الجهاز الهضمي على حاله دون تغيير وهذا ما جعل عملية تكميم المعدة آمنة وخالية من أي مضاعفات مثل الارتجاع أو الإسهال والارتجاع المعدي المريئي ومضاعفات أخرى.
كيف ظهرت فكرة عملية تكميم المعدة؟ لماذا يتم قطع جزء من المعدة؟

جاءت فكرة عملية تكميم المعدة بعد أن اكتشف العلماء العديد من الهرمونات الضارة في المعدة ، مثل هرمون الجوع والهرمونات الضارة الأخرى التي تسبب مرض السكري وأمراض القلب وضغط الدم ، ومن هنا جاءت فكرة القطع (استئصال) ) هذا الجزء من الجسم بشكل دائم ، وفي الواقع قطع هذا الجزء الضار من المعدة ، تتحسن حالة المريض الصحية بشكل عام ، يتخلص من السمنة ويتخلص أيضًا من جميع مضاعفات مرض السكري. يمكن القول والتأكيد أن عملية تكميم المعدة تساعد في علاج مرض السكري بنسبة 70٪ ، وهذا يحقق هدف جراحات السمنة وهو تحسين مستوى حياة مرضى السمنة.

فالجزء الذي يزيل من المعدة هو الجزء الضار من المعدة ، ولا يسبب أي مشاكل صحية للجسم ، بل بالعكس يساعد في علاج الكثير من الأمراض.

اقراء ايضا



تكلفة عملية بالون المعدة بمصر (https://dr-ahmedabdelsalam.com/stomach-balloon-operation/)

مراكز تكميم المعدة بمصر (https://dr-ahmedabdelsalam.com/gastric-muzzle-centers/)