مشاهدة النسخة كاملة : هل شوربة العدس تزيد الوزن ؟


ناردين خليل
04-20-21, 02:59 AM
https://www.justfood.tv//UserFiles/S2.gif

العدس من الأطعمة المفيدة من البقوليات التي تمنحنا العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة. وشوربة العدس من أنواع الحساء العربية الأصيلة، وهي تقدم ساخنة، وفي أصلها نباتية، ولكن كذلك تصنع بقطع اللحم. وهنا نوعين من العدس ويستخدم كلاهما في شوربة العدس، لكن بشكلها العربي يستخدم الأصفر فقط، ومن المكونات التي تدخل في صناعة شوربة العدس الجزر والبطاطس والكرفس والبصل. تشمل المنكهات المضافة لشوربة العدس الثوم والكمون والليمون، وزيت الزيتون والخل، والبصل المحمر.

هل تزيد شوربة العدس الوزن
بشكل عام إن زيادة الوزن تحدث بسبب تناول عدد سعرات حرارية زائد عن حاجتكِ اليومية وهذا يعني أن الإفراط في تناول أي نوع من الطعام سوف يؤدي بالطبع إلى زيادة الوزن.
والعدس له فائدة في خسارة الوزن فهو يمنحكِ الإحساس بالشبع نتيجة احتوائه على الألياف والبروتين مما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية التي تحصلين عليها أثناء النهار، وقد أكد الخبراء على أن تناول الكميات الكافية من الألياف هو ما يجعل الشخص يخسر الوزن بصورة سريعة. يفيد العدس أيضاً في الحد من الإصابة بسرطان القولون وتقليل مستوى ضغط الدم في الجسم ومستوى الكوليسترول علاوة على علاج مشاكل القلب.

السعرات الحرارية في شوربة العدس
تقول الدراسات بأن العدس يفيد في خسارة الوزن وليس زيادته، كما أنه طعام غني بالفيتامينات والمعادن ويحتوي العدس المسلوق على حوالي 230 سعر حراري في الكوب مع 18 جرام من البروتين و16 جرام من الألياف إضافة إلى عدد آخر من العناصر الغذائية المفيدة.

فوائد شوربة العدس للرجيم
شوربة العدس لها العديد من الفوائد للرجيم، بالإضافة إلى كونها غنية بالفوائد الغذائية والمعادن والفيتامينات، وهنا بعض فوائد العدس للرجيم.

يساعد العدس على الشعور بالشبع، فهو غني بالألياف التي تثير الشعور بالشبع لساعات طويلة.
شوربة العدس قليلة السعرات الحرارية، فكوبًا منها يحتوي فقط على 230 سعر حراري وتعتبر وجبة مشبعة وكاملة.
شوربة العدس غنية بالبروتينات والتي تعمل على إبطاء الهضم، وبالتالي الشعور بالشبع وتناول كميات ضئيلة من الطعام.

رجيم شوربة العدس
رجيم شوربة العدس هو رجيم يعتمد على تناول شوربة العدس الدايت مرتين يوميًا في الغداء والعشاء، مع كميات قليلة من الطعام، وذلك للأستفادة من المكونات الغذائية في شوربة العدس والألياف. ورجيم شوربة العدس يعتمد على طريقة طهي شوربة العدس كذلك، فيجب أن تكون بدون أي دهون، وكذلك بإضافة المزيد من الخضروات، حتى تصبح أغنى بالألياف وتثير الشبع. توفر شوربة العدس للرجيم جرعة صحية وقليلة من الكربوهيدرات هي 9 جرام، وكذلك 8 جرام من الألياف، وتزيد من استقرار نسبة السكر في الدم، وتزيد الشبع.

شوق الانتظار
05-05-21, 01:49 AM
يسلمووو على المعلومات القيمة ..