مشاهدة النسخة كاملة : رؤية ثعبان في المنام بأشكاله


هنا خالد
01-03-21, 03:44 PM
اليكم أصدقائي دلالات رؤية ثعبان في المنام (https://www.nawa3em.com/%D8%B1%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9% 8A%D8%A9/36824/%D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D8%AD%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D9% 86-%D9%84%D8%A5%D8%A8%D9%86-%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D9%86) بأشكاله
قَالَ الْكرْمَانِي من رأى حَيَّة بَيْضَاء فَرَفعهَا فَإِنَّهُ يؤول بِحُصُول مرتبَة وَإِن كَانَت الْحَيَّة سَوْدَاء وحولها حيات صغَار فَإِنَّهُ يؤول بِزِيَادَة الحشم والسودد وَإِن كَانَت خضراء فَإِنَّهَا تؤول بعدوين فليحترز مِنْهُمَا وَإِن كَانَت صفراء فَإِنَّهَا تؤول بعدو فِيهِ سقم وَضعف وَإِن كَانَت حَمْرَاء فَإِنَّهَا تؤول بعدو ذِي عشيرة، ويوجد تفاسير أخرى بالتفصيل مثل: وَمن رأى حَيَّة ملساء وَلها أَجْنِحَة وَهُوَ يتَصَرَّف فِيهَا على حسب أختياره فَإِنَّهُ يؤول بِحُصُول كنز من مَال الْمُلُوك وَقيل الْحَيَّة الَّتِي بِهَذِهِ الصّفة تؤول ببخت الرَّائِي. وَمن رأى حَيَّة وَلها أرجل فَإِنَّهَا تؤول بِقُوَّة الْعَدو. وَمن رأى حَيَّة لَهَا أَنْيَاب وقرون فَإِنَّهَا تؤول بعدو ضخم حقود مؤذ مبالغ فِي الشَّرّ فليحذره.

تفسير الثعبان في الحلم للنابلسي : ربما يدل الثعبان في الحلم علي العداوة من الأهل أو الأزواج أو الأولاد . و ربما كان جار حسود أو شرير . و من رأي أنه إمتلك ثعبان فهذا دليل علي أنه سيمتلك سلطة ويقول ابن سيرين أنه من رأي ثعبان ميت فهذا يعني أن الله سيكفيه شر عدوه و من رأي عدد من الثعابين يقتلل فهذا يعني أنه سيخوض حرب علي أعدائه و سينتصر و من رأي أن في عنقه ثعبان و قطعه إلي ثلاثة قطع ، فهذا يعني أنه سيطلق إمرأته ثلاثاً . و من رأي أن هناك ثعبان يمشي وراءه ، فإن هناك عدو يريد أن يمكر به . فإن مشت بين يديه أو بجانبه فإنهم أعداء يخالطونه و لا يستطيعوا إلحاق الضرر به .
تفسير الثعبان في المنام لابن شاهين
أما الحية فتؤول بعدو ماكر. وذكر ابن شاهين في تفسيره العديد من الدلالات والتفاسير لرؤيا الثعبان في المنام وهيرؤيا الحية في البيت ومن رأى حية في بيته فإن العدو يكون من بيته، وإن كانت برية فإن العدو يكون أجنبياً.
رؤيا قتل الحية ومن رأى: أنه قتل حية فإنه يظفر بعدوه ولحمها وعظمها وجلدها ودمها مال العدو.
ومن رأى: أنه قتل حية ورفعها بيده أو قسمها ورفعها فإنه يؤول بالظفر على الأعداء وأخذ مالهم.
ومن رأى: أنه يقاتل حية فإنه يعالج عدواً ومن ظفر منها فهو الظافر. ومن رأى: أنه قتل حية على مخدته أو فراشه فإنها تؤول بموت امرأته. ومن رأى: أنه قطع نصف حية أو بعضها فإنه ينتصف من عدوه.